محمد المكاوي: سيتي إيدج تحقق في يونيو ضعف مبيعات الأشهر الخمسة الأولى

التعاقدات الإلكترونية تمثل 18% من الإجمالي

aiBANK

بكر بهجت _ قال الدكتور محمد المكاوي، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج إن السوق بدأت فعليًّا في استعادة نشاطها بقوة، وظهر ذلك في شهر يونيو الماضي حيث حققت الشركة أكثر من ضعف المبيعات التي تم تحقيقها في الأشهر الخمسة الأولى من السنة، مشيرًا إلى أن ذلك يعد مؤشرًا جيدًا على الأوضاع خلال الأشهر المقبلة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

أضاف المكاوي في تصريحاته لجريدة «حابي» إن الوحدات المباعة إلكترونيًّا تمثل ما بين 15 إلى 18% من إجمالي مبيعات الشركة التي تحققت خلال الأشهر الستة الماضية، لافتًا إلى أن الشركة تسعى بصورة كبيرة نحو تحقيق أهدافها على الرغم من التحديات التي ظهرت على الساحة خلال الأشهر الماضية، ليس في مصر فقط وإنما في العالم أجمع نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ولم يفصح المكاوي عن قيمة المبيعات التي تحققت خلال الفترة المقبلة، إلا أنه اكتفى بالإشارة إلى اعتماد الشركة على التسويق الإلكتروني للوصول إلى العملاء في ظل التداعيات التي نجمت عن فيروس كورونا، لافتًا إلى أن تلك التداعيات دفعت الشركات إلى اتباع آليات جديدة، حيث بدأت شركة سيتي إيدج منذ ظهور الفيروس في تفعيل الاجتماعات عن بعد باستخدام التكنولوجيا، بما فيها اجتماعات مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عنها، كما قامت الشركة بتفعيل العديد من الخدمات الإلكترونية مع عملائها ووضع زيارات تفاعلية لمشروعاتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

السوق بدأت في استعادة النشاط والأشهر المقبلة تشهد مزيدًا من النمو

ومنتصف يونيو الماضي وقعت شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري بروتوكول تعاون مع شركة التعمير للتمويل العقاري «الأولى»، لتقديم خدمات التمويل العقاري بأنظمة سداد مختلفة تصل لمدة 20 عامًا لعملاء مشروعات سيتي إيدج، ومن خلال هذا البروتوكول تقوم شركة الأولى للتأجير التمويلي بطرح ثلاثة أنظمة للسداد لعملاء سيتي إيدج بحد أقصى لا يتجاوز 80% من قيمة الوحدة السكنية المطلوب تملُّكها، النظام الأول خاص بالأفراد المشمولين بمبادرة البنك المركزي، حيث توفر لهم نظام تمويل عقاري بمدة سداد للوحدات كاملة التشطيب وجاهزة للسكن بحد أقصى 20 عامًا.

والنظام الثاني للسداد يتم تطبيقه على الوحدات السكنية غير المشمولة بمبادرة البنك المركزي، حيث تتنوع مدد السداد بهذا النظام لتصل إلى 10 سنوات، ويشمل النظام الثالث نفس الفئة من الراغبين في بيع الوحدات للغير، أو الراغبين منهم في الحصول على تمويل الوحدات المملوكة لهم عن طريق البيع أو الاستئجار.

الشركة اعتمدت نظام ERP في الإدارات المالية وخدمة العملاء والمبيعات والموارد البشرية

وفيما يتعلق بالخطط التكنولوجية للشركة في مشروعاتها، قال المكاوي إن سيتي إيدج تحرص على استخدام التكنولوجيا في جميع معاملاتها وتم إدخال نظام ERP حديث يشمل على سبيل المثال وليس الحصر إدارات المالية وخدمة العملاء والمبيعات والموارد البشرية، وذلك بما يتوافق مع متطلبات المرحلة، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يتجه جميع المطورين العقاريين أكثر إلى استخدام التكنولوجيا وتطبيقاتها المختلفة في جميع المشروعات السكنية والتجارية والإدارية، استجابة لاحتياجات السوق الحالية وبالتحديد في مجالي المبيعات والتسويق الإلكتروني.

وأطلقت سيتي إيدج أول مشاريعها في فبراير 2018، وتطور أكثر من عشرة مشاريع لهيئة المجتمعات في العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة والمنصورة الجديدة، وتمتلك الشركة، ثلاثة مشروعات في العلمين الجديدة هي أبراج نورث إيدج، وبرجا ذا جيت، ومشروع الفيلات مزارين، كما تعمل الشركة على مشروعين في الشيخ زايد هما إيتابا وإيتابا سكوير.

ونهاية شهر مايو الماضي أعلنت شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري عن طرح مشروعها الجديد «المقصد ريزيدنس» بالعاصمة الإدارية الجديدة ضمن بروتوكول التعاون المُبرم بين الشركة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لإدارة وتسويق عدد من مشروعات مدن الجيل الرابع وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة.

وشركة سيتي إيدج مملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية بنسبة 75%، وتبلغ حصة بنك التعمير والإسكان وإحدى شركاته نسبة 25%، ويبلغ رأسمال الشركة المدفوع 2 مليار جنيه.

وعن تطورات العمل في مشروع إبتابا بمدينة الشيخ زايد فإن سيتي إيدج تعاقدت مع شركة جاما للإنشاءات لتنفيذ أعمال البناء والتشييد للمرحلة الثانية من المشروع كمبوند، بعد فوزها بالمناقصة بعد تقديمها أفضل عرض متكامل تقنيًّا وفنيًّا وماليًّا، والذي تبلغ قيمته 138 مليون جنيه، على أن يتم الانتهاء من التنفيذ في مدة 12 شهرًا.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر