أورنج تستهدف تغطية المناطق النائية بمحطات جديدة و30% زيادة في استخدام الإنترنت

CairoBank

فاروق يوسف – قال أيمن أميري، نائب الرئيس التنفيذي للقطاع التكنولوجي بأورنچ مصر، إن الشركة تستهدف خلال الفترة المقبلة تغطية المناطق النائية، والنجوع وقرى الصعيد والدلتا، وتعزيزها بالشبكات وخدمات نقل البيانات “الداتا”، وهي إحدى خطط الشركة الخمسية 2020/ 2025.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

وأضاف أميري، لبوابة حابي جورنال، إن أورنج تتبع استراتيجية متكاملة منذ سنوات لتعزيز خدمات الإنترنت والوصول بجودة الخدمة إلى المستوى الذي يرضى العملاء كافة، وهو ما انعكس إيجابًا على نتائج القياسات التي يجريها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وتصدرت الشركة فيها جودة الخدمة في مجال نقل البيانات على مدار 11 شهرا متواصل.

وأكد على أن أورنج تسعى للحفاظ على هذا المركز من خلال زيادة الاستثمارات على عمليات نقل البيانات، لافتًا إلى أن الشركة ضخت خلال العام الجاري 4 مليار جنيه تم توجيه ما يقرب من 80% في الاستثمار بمجال نقل البيانات وتغطية معظم المناطق وبناء محطات عديدة في مختلف المحافظات.

وأشار إلى أن أزمة كورونا فرضت متغيرات عديدة كان أهمها زيادة معدلات استخدام الإنترنت بنسبة 30% وهذه نسبة كبيرة فاقت ما هو مستهدف، وجاءت هذه الزيادة في وقت يتزامن مع توقف معظم الأنشطة الحكومية، ومن ثم اتجهت اورنج إلى تعزيز المحطات لتلبية الطلب المتسارع من قبل العملاء.

ولفت إلى أن الشركة واجهت بعض التحديات التي طرأت نتيجة تفشي كورونا منها صعوبة استيراد الأدوات والمستلزمات لعميلات بناء المحطات، ولكن استطاعت اورنج التعامل مع هذه المتغيرات بفضل مساندة الحكومة من ناحية في تسهيل الإجراءات وسلاسة سياسات عمل الموردين.

إضغط لتحميل العدد الثامن من نشرة حابي.. نسخة محدثة

وأوضح أن تغطية شبكة أورنج موزعة على جميع أنحاء الجمهورية، وهناك مناطق ذات تغطية حديثة، وأخرى تم زيادة طاقتها، وستتجه الشركة خلال الفترة المقبلة إلى التركيز على القرى والنجوع الكائنة في الدلتا والصعيد، وأيضًا المناطق التي تحوي كثافة سكانية تزيد عن 5000 آلاف، هذا إلى جانب زيادة القدرة الاستيعابية للمحطات في بعض المحافظات مثل القاهرة والأسكندرية والساحل الشمالي.

وقال إن إجمالي عدد محطات شركة أورنج يبلغ حوالي 8000 محطة منها 1000 محطة تم إنشائها خلال ما يقرب من عام.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر
اقرأ ايضا