وزير المالية: الإعلان عن موعد إطلاق مبادرة تحفيز الاستهلاك خلال أيام

aiBANK

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن مبادرة تحفيز الاستهلاك عبارة عن اتفاق بين وزارة المالية ووزارة التجارة والصناعة مع اتحاد الصناعات والغرف التجارية لبيع السلع المعمرة مثل الأثاث والملابس بخصومات متوسطها 20%، وذلك خلال فترة المبادرة التي تبلغ مدتها 3 شهور.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج القاهرة الآن المذاع على قناة الحدث العربية، أن وزارة المالية ستدعم هذه المبادرة بقيمة 12 مليار جنيه، وذلك لتحفيز المواطنين على عمليات شراء السلع.

وتابع، أنه سيتم دعم حاملي البطاقات التموينية بخصم حوالي 10%، خاصة وأن عدد البطاقات التموينية يصل إلى 22 مليون بطاقة، سيتم ضخ من خلالهم أيضًا 12 مليار جنيه.

وأوضح أنه بعد إتمام الخصومات واتجاه المواطنين نحو الشراء ستكون هناك مبيعات بقيمة 100 مليار جنيه، الهدف منها نمو مبيعات المصانع وزيادة الطاقة الاستيعابية للقطاع الصناعي بما يضمن خلق فرص عمل جديدة، هذا بالإضافة إلى خفض أسعار السلع إلى المواطنين.

وقال إنه سيتم الإعلان عن ميعاد هذه المبادرة خلال الأيام المقبلة وتحديدًا قبل العيد، وتم اكتمال المنظومة الخاصة بهذه المبادرة، وهناك عدد كبير من التجار والصناع اشترك في هذه المبادرة، وسجل بالفعل أسعار السلع التي ينوي بيعها.

وأكد على أنه تم إطلاق الموقع الإلكتروني لهذه المبادرة، لافتًا إلى أنواع السلع الخاضعة لهذه المبادرة تتمثل في ثلاجات وبوتاجازات وغسالات وملابس وأجهزة صحية، واشترط أن تكون هذه السلع أن يتوافر فيها مكون محلي.

إضغط لتحميل العدد الثامن من نشرة حابي.. نسخة محدثة

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر