القناة للسكر تتعاقد مع شركة الدياب لاستصلاح 100 ألف فدان بغرب المنيا

aiBANK

حابي – وقعت شركة القناة للسكر عقد استصلاح 100 ألف فدان، بالتعاون مع شركة الدياب لاستصلاح الأراضي، كمرحلة أولى من خطتها لاستصلاح 181 ألف فدان، وذلك بحضور اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

ويمتد العقد بين شركة القناة للسكر وشركة الدياب لاستصلاح الأراضي 3 سنوات سيتم خلالها إنجاز العديد من المحاور الهامة ضمن المشروع.

وقالت شركة القناة للسكر إن العقد يأتي ضمن خطتها لتنفيذ أكبر مشروع صناعي زراعي في مصر بمنطقة غرب المنيا، لتدشين أكبر مصنع للسكر في العالم بطاقة إنتاجية 900 ألف طن سنويًا.

وستتولى شركة الدياب دور المقاول لتنفيذ المشروع، وتوريد وصيانة الآلات والمعدات الزراعية.

وينص العقد المبرم بين الطرفين، على تنفيذ عمليات تكسير للتربة بإجمالي مساحة 100 ألف فدان، وعمليات جمع والتقاط الأحجار الناتجة عن تكسير التربة لمساحة 17 ألف فدان، وعمليات نقل تربة في حدود 10 مليون متر3 بمساحة 100 ألف فدان.

إضغط لتحميل العدد الثامن من نشرة حابي.. نسخة محدثة

وستنتهى عمليات الاستصلاح بالحرث السطحي لذات المساحة، علمًا بأن التقنيات التي يتم استخدامها في عمليات استصلاح الأراضي ضمن المشروع تعتبر هي الأولى من نوعها التي يتم استخدامها بالمنطقة.

وأكد إسلام سالم، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة القناة للسكر، أن خطة الشركة تتضمن أيضا استزراع واستصلاح 181 ألف فدان من الأراضي الصحراوية”.

وشدد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة القناة للسكر، عن سعي الشركة للمضي قدمًا في الخطة التنفيذية لإنجاز المشروع في التوقيتات المحددة مستغلة كافة الإمكانيات والخبرات المتاحة للمساهمين رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها اقتصاديات العالم.

من جانبه قال أحمد دياب، العضو المنتدب لشركة الدياب لاستصلاح الأراضي، إن الشركة عازمة على استغلال جميع إمكانياتها وفريق العمل من المهندسين والاستشاريين والفنيين والقوى العاملة، لتنفيذ المشروع وإنجاز الأعمال كافة المنصوص عليها في العقد في التوقيتات المتفق عليها.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر