ملتقى صناعة الإبداع يناقش دور ريادة الأعمال في التعايش مع كورونا 20 يوليو

aiBANK

استعرض خبراء ومستثمرون المؤشرات الاقتصادية في مصر والدور الحيوي الذي يلعبه الابتكار والإبداع في أنماط حياتنا الجديدة للتعايش مع فيروس كورونا وما يعقبه، وذلك خلال المائدة المستديرة التي عقدت للتحضير لملتقى صناعة الإبداع الحادي عشر إلكترونياً والذي يبدأ فاعلياته يومي 20 و21 من الشهر الجاري.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وقالت مي سلامة، المؤسس المشارك لملتقى صناعة الإبداع (C-S) إن الملتقى كان له دورًا محوريًا في استقطاب أفضل الخبراء في هذا المجال وبرغم ما يمر به جميعاً هذا العام من ظروف استثنائية، تم التمكن لأول مرة في الشرق الأوسط ومن خلال الملتقى الالكتروني من استضافة مجموعة من العقول المبدعة من جميع أنحاء العالم لمشاركة رؤاهم حول كيفية تطويع الابداع والابتكار لخدمة وتطوير القطاعات الصناعة المختلفة.

من جانبه قال الدكتور خالد إسماعيل – مؤسس ورئيس مجلس إدارة Himangel ، أنه في ظل تفشي جائحة كورونا والتي ألقت بظلالها على اقتصاديات العالم بأسره، تأثرت ربحية العديد من شركات ريادة الأعمال تأثراً ملحوظاً إما سلبياً أو إيجابياً وهنالك من أدرك منذ تأسسه أن الابتكار لم يعد رفاهية، بل حتمياً لاستمراره في سوق العمل.

أضاف اسماعيل أن فئة ريادة الأعمال تحتل أغلبية عملاء في Himangel، ومن ثم تم تدارك الموقف بسرعة ومرونة وعزز من تقديم خدماته إلكترونياً ليصل بصورة أفضل وأكثر أماناً لشريحة أكبر من العملاء.

وأوضح شريف صالح، رئيس قطاع التسويق بشركة Mountain View، أن شركة “ماونتن فيو” من بين الشركات التي تحتفي بقيمة الابتكار من خلال عملها الذي يعكس أفكارا جديدة ومبتكرة بهدف المساهمة في تطوير السوق العقارية المصرية والاستجابة للمتطلبات ذات الإيقاع المتغير.

وقال إن التحديات العالمية الحالية والظروف الصعبة أدت إلى خلق طريقة جديدة للمعايشة وتغيير الأولويات، حيث لم يعد الابتكار خيارا، بل هو ضرورة لتلبية الحاجات والتطلعات الجديدة للشعوب.
وسيقوم عدد من رواد الصناعة العالميين باستعراض آليات التكييف مع الوضع الجديد باستخدام التحول الرقمي والتجارة الإلكترونية وريادة الأعمال والشركات الناشئة والاستدامة والابتكار فضلاً عن حسن إدارة الأزمات، وذلك من خلال فعاليات المنصة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويستضيف الملتقى الإلكتروني هذا العام الرئيس التنفيذي مارتن سوريل – الرئيس التنفيذي لشركة S4 ومؤسس شركة WPP plc، إحدى شركات الدعاية والعلاقات العامة حول العالم من حيث الربحية وعدد الموظفين، وكذلك مها أبو العينين ، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس تطوير الأعمال بشركة Vaynerx، ود. خالد إسماعيل – رئيس مجلس إدارة Himangel.

إضغط لتحميل العدد الثامن من نشرة حابي.. نسخة محدثة

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر