ENB2021_900x90

أوراسكوم للتنمية تحقق 22.1% نموا بإجمالي التعاقدات والحجوزات في الجونة

الشركة تسلط الضوء على أحدث التطورات الخاصة بالوجهة الرئيسية

CairoBank

رنا ممدوح _   أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، عن أحدث التطورات الخاصة بالوجهة الرئيسية.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

وبحسب بيان الشركة المرسل للبورصة اليوم، فتواصل أوراسكوم للتنمية مراقبة الموقف بعناية مع التأكيد على قدرتها واستعدادها التام لتخطى التحديات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد وتباطؤ النشاط الاقتصادي الذي يحدث عالميا.

إضغط لتحميل العدد التاسع من نشرة حابي

قطاع العقارات في الجونة

أعلنت الشركة أن الطلب على الجونة استمر قويا، فقد ارتفعت إجمالي التعاقدات والحجوزات في الجونة بنسبة 22.1%، خلال الربع الثاني من عام 2020 مقارنة بالربع الثاني من عام 2019.

وبلغ إجمالي العقود والحجوزات في الجونة 891.5 مليون جنيه – 773.1 مليون جنيه قيمة الوحدات المتعاقد عليها و118.4 مليون جنيه قيمة الحجوزات- مقابل 729.9 مليون جنيه بالربع الثاني من عام 2019.

ويرجع التباطئ في تحويل الحجوزات إلى تعاقدات بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي المطبقة في الظروف الراهنة.

وتواصل أوراسكوم للتنمية الإسراع من عمليات البناء والتشييد، حيث تعمل المواقع تحت الإنشاء الخاصة بالمشروعات العقارية بكامل طاقتها مع الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية واجراءات السلامة اللازمة.

وتم زيادة المدفوعات المخصصة للبناء والتشييد لهذا العام إلى 1.1 مليار جنيه، والتي من المتوقع أن ينتج عنها إيرادات عقارية بنحو 1.9 -2.1 مليار جنيه لعام 2020 تقريبا.

وتستهدف أوراسكوم للتنمية حاليا الانتهاء من الاعمال الخاصة لعدد 254 وحدة خلال هذا العام من مشروعات أبو تيج هيل، أنشنت ساندز، Cyan، وسابينا.

ويجدر الإشارة إلى أن الإيرادات المؤجلة من العقارات التي لم يتم الاعتراف بها ضمن القوائم المالية للمجموعة 7.9 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2020، والذي ارتفع خلال الربع الثاني مدعوما بالمبيعات الجديدة.

ويظل رصيد الإيرادات المؤجلة إيجابي وممول بالكامل، والذي ينعكس إيجابيا على التدفقات النقدية والأرباح المستقبلية للشركة.

وسيؤدي ذلك إلى ارتفاع أرصدة محفظة العملاء العقارية لتصل إلى 9.5 مليار جنيه مصري.

تتعلق الإيرادات المؤجلة من العقارات بالوحدات العقارية المباعة والمتعاقد عليها والتي تكون إما تحت الإنشاء أو سيتم بنائها في السنوات التالية.

قطاع الفنادق في الجونة

قامت المجموعة بتطبيق الإجراءات الحكومية التي تم الإعلان عنها والتي سمحت للفنادق أن تعمل وافقا لبروتوكولات صارمة وتطبيق مجموعة من الإجراءات والقواعد الصحية وإعادة تشغيل الفنادق بنسب اشغا محددة.

وقد حازت أوراسكوم للتنمية على إشادة منظمة TUV nord منظمة ألمانية تعمل على التحقق من سلامة جميع أنواع الخدمات المقدمة والمنتجات لحماية الإنسان والبيئة من المخاطر، لجميع الإجراءات والقواعد المطبقة داخل فنادق المجموعة.

وأثر كل هذا بشكل إيجابي على زيادة معدل الحجوزات من الخارج والذي سوف ينعكس على ارتفاع معدل الإشغال المستقبلية.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر