شريف علوي: العربي الإفريقي لا يستهدف زيادة حصته في بالم هيلز

الأسهم الحالية ستكون بغرض الاستثمار وليس المتاجرة

CairoBank

قال شريف علوي، الرئيس التنفيذي للبنك العربي الإفريقي الدولي، إن البنك لا يستهدف رفع حصته في شركة بالم هيلز للتعمير، عن النسبة التي استحوذ عليها أمس.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

وأعلنت شركة بالم هيلز للتعمير أمس عن قيام البنك العربي الإفريقي بشراء حصة شركة يو بي بي كابيتال البالغة 12.25 % من أسهمها بقيمة 544.2 مليون جنيه، بمتوسط سعر 1.43 جنيه للسهم، وقامت شركة العربي الإفريقي لتداول الأوراق المالية بدور منفذ الصفقة.

إضغط لتحميل العدد التاسع من نشرة حابي

أضاف علوي في تصريحات خاصة لنشرة حابي الصادرة عن بوابة حابي جورنال، أن الحصة التي استحوذ عليها البنك غرضها الاستثمار وليس المتاجرة.

وبموجب صفقة الأمس.. أصبح البنك العربي الإفريقي ثاني أكبر مساهم في بالم هيلز للتعمير بعد مجموعة المنصور والمغربي للاستثمار والتنمية المالكة لحصة تبلغ 39.43% من الشركة، فيما تبلغ حصة ياسين منصور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بالم هيلز 3%، ومثلها لشركة سي أي كابيتال.

تعد شركة يو بي بي كابيتال التي تخارجت من بالم هيلز، هي الذراع الاستثمارية لشركة الاتحاد العقارية الإماراتية، والتي أعلنت في 28 يونيو الماضي، عن أنها في المراحل الأخيرة من العملية الشاملة لإعادة هيكلة الديون مع البنوك، ضمن مفاوضات بدأتها العام الجاري. وأكدت أن هذه الخطوة ستساعد في تحسين الوضع المالي للشركة بشكل عام، وتوقعت أن تشمل اتفاقيات إعادة الهيكلة أنواعًا مختلفة من الحلول مثل تمديد الآجال وخفض أسعار الفائدة.

وسبق ذلك، إعلان الاتحاد العقارية – التي تملك 100% من أسهم بي بي كابيتال – في مارس الماضي، عن تحليل تفصيلي بالخسائر المتراكمة عليها، والتي بلغت نحو 2.124 مليار درهم، عزتها الشركة بشكل رئيسي إلى خسارة القيمة العادلة البالغة 2.076 مليار درهم المتعلقة بالاستثمارات العقارية المسجلة في 2017، وقالت إنها تتعلق بتصحيح مساحات طابقية وانخفاض القيمة العادلة لمحفظة العقارات وعوامل أخرى.

وقالت الشركة إنها تعمل على تطوير محفظة أراضيها وبناء أصول لها تدفقات نقدية متكررة، وأنها تتابع بحزم مستحقاتها غير المسددة، وتوقعت استرداد الخسائر مع زيادة أسعار الأراضي في دبي.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر
Bank-misr-adv-new
اقرأ ايضا