طاقة عربية وشيل أوت تفتتحان أول محطة للغاز الطبيعي في القاهرة الجديدة

CairoBank

قامت شركة ماستر جاس إحدى شركات طاقة عربیة التابعة لشركة القلعة، بالتعاون مع شركة شیل أوت إحدى شركات الوطنیة لإنشاء وتنمیة وإدارة الطرق، بافتتاح أول محطة لتموین السیارات بالغاز الطبیعي في منطقة الرحاب بالقاهرة الجدیدة، وتبلغ قدرة المحطة الجدیدة تموین 30 سیارة / الساعة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

وقالت باكینام كفافي العضو المنتدب التنفیذي لشركة طاقة عربیة، أن ماستر جاس تعد أول شركة تقوم بالتعاون مع “شیل اوت” في مجال محطات الغاز،وتم التشغیل التجریبي لمحطة أخرى للغاز الطبیعي، وتعد هذه المحطة باكورة تلك الشراكة الناجحة بدء من محطة “شیل أوت” بمدینة السادس من أكتوبر، بخلاف عدة محطات أخرى تحت الإنشاء.

إضغط لتحميل العدد التاسع من نشرة حابي

كفافي: الشركة تستهدف إنشاء 50 محطة خلال 3 سنوات باستثمارات 650 مليون جنيه

أضافت كفافي أن شركة طاقة قد أعدت خطة للتوسع في هذا المجال عبر إنشاء 13 محطة جدیدة للغاز الطبیعي في مختلف أنحاء الجمهورية خلال عام 2020 كجزء من خطة الشركة للوصول إلي 50 محطة خلال الثلاثة سنوات القادمة باستثمارات تتجاوز 650 ملیون جنيه.

ومن جانبه صرح المهندس خالد أبو بكر رئیس مجلس إدارة شركتي طاقة عربیة وماستر جاس، إن شركة طاقة عربیة تقوم دائما بالتوسع في استخدامات الغاز الطبیعي بتطبیق أحدث التكنولوجیات المتطورة ، وذلك يأتي مواكبة لاستراتيجية الدولة المصریة فى تعظیم الغاز الطبیعي كوقود للسیارات ، مما يساهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنین وإتاحة أفضل البدائل الاقتصادیة والبیئیة المتنوعة للوقود.

وأضاف أبو بكر ان إفتتاح محطة الیوم یأتي كنتیجة سریعة لسیاسات التنسیق المستمر والتعاون المثمر بین شركة طاقة و الشركة المصریة القابضة للغازات ووزارة البترول.

وفي هذا السیاق، قال الدكتور أحمد ھیكل مؤسس ورئیس مجلس إدارة شركة القلعة، أن قطاع الطاقة في مصر یحظى باهتمام بالغ من رئیس الجمهورية، وهو ما يتضح في توجيهه بتعظیم استغلال موارد الدولة من الغاز الطبیعي، إلى جانب التوسع في الاستخدام المنزلي وتحویل مزید من السیارات للعمل بالغاز الطبیعى.

هيكل: توجه الدولة نحو استغلال موارد الطاقة شجع القلعة على ضخ استثمارات جديدة

أضاف أن هذا الأمر شجع القلعة والمستثمرین على زیادة استثماراتهما في مشروعات الغاز الطبیعي من خلال شركة طاقة عربیة ولتحویل جزء من الاستخدامات الحالیة من المنتجات البترولیة السائلة – والتي تستورد الدولة جزء منها – إلي غاز طبیعي منتج محلیا.

جاء ذلك بحضور اللواء مجدي أنور رئیس مجلس إدارة الشركة الوطنیة لإنشاء وتنمیة وإدارة الطرق، والدكتور أحمد ھیكل رئیس مجلس إدارة شركة القلعة، والمهندس أحمد محمود نائب رئیس مجلس إدارة الشركة المصریة القابضة للغازات الطبیعیة.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر
اقرأ ايضا