المديرون التنفيذيون في الشركات المفلسة حصلوا على 131 مليون دولار مكافآت!

aiBANK

بلومبرج – قبل الإفلاس تأتي المكافآت: 10 مليون دولار في شركة JC Penney، و 25 مليون دولار في شركة Chesapeake Energy Corp ، و 1.5 مليون دولار في Hertz Global Holdings Inc.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

هذا هو المبلغ الذي وُعد به للمديرين التنفيذيين فقط قبل أسابيع من الإفلاس.

من بين 100 شركة كبرى من الشركات التي طلبت الحماية من الإفلاس، التزمت 19 منها بدفع ما مجموعه 131 مليون دولار مكافآت عن الأداء.

إضغط لتحميل العدد التاسع من نشرة حابي

تقول الشركات إنها بحاجة إلى الاحتفاظ بفرق إدارتها لمساعدة المستشارين المتخصصين في إصلاح الضرر، حتى عندما يعني ذلك مكافأة الأشخاص الذين كانوا مسؤولين عندما بدأت الشركة تغرق.

توقيت بعض المكافآت، يتعارض قانونًا مع مطالب الدائنين، الذين لا يمكنهم منع مثل هذه العوائد ما لم يتم إجراؤها بعد وصول القضية إلى المحكمة.

الممارسة ليست جديدة ، لكن السياق غير مسبوق. يعاني الاقتصاد من حالة من الفوضى ، وبينما يقف الآلاف من الأمريكيين على أهبة الاستعداد لخسارة وظائفهم بسبب إفلاس جي سي بيني، فإن 4.5 مليون دولار تذهب إلى الرئيس التنفيذي جيل سولتاو ، الذي تولى المنصب في عام 2018.

وقالت جولي فارب ، مديرة مركز البحوث الإستراتيجية في AFL-CIO ، وهو اتحاد يضم 55 نقابة عمالية: “إننا نجدهم حقًا مسيئين في ضوء أجر العامل الوسيط ، وتخفيضات الاستحقاقات وتسريح العمال بسبب إغلاق المتاجر”. “لقد ازداد الأمر سوءًا في بيئة Covid الحالية.”

وفقًا للقانون ، يمكن لدائني الشركة والوكيل الأمريكي، الذي يشرف على حالات الإفلاس لوزارة العدل ، الاعتراض على المكافآت المدفوعة للمدراء التنفيذيين أثناء الإفلاس ، دون المدفوعات المدفوعة قبله.

لتحدي مكافآت ما قبل الإفلاس، يحتاج الدائنون إلى تقديم مطالبة خصم، مثل مطالبة التحويل الاحتيالي، والتي يمكن أن تكون مكلفة وتستغرق وقتًا طويلاً.

وقال بيتر كار ، المتحدث باسم الوكالة، أنه في الأسابيع الأخيرة، اعترض الأمين الأمريكي على حوالي اثني عشر من المكافآت التي قال إنها مبالغ فيها. وقال إن الوصي لم ينجح بشكل عام في منع المدفوعات.

قال كار “إن العلاج الوحيد هو عودة المخلب”. “لا يمكن لبرنامج الوصاية بالولايات المتحدة أن يلتمس هذا العلاج ، لذلك نحن نعترض على أي اقتراحات للمدين من شأنها أن تمنع لجنة الدائنين غير المضمونين من متابعة هذا العلاج.”

مكافآت الإفلاس

في 19 مايو ، قامت شركة Hertz ، شركة تأجير السيارات التي دمرتها حملة الإغلاق المتعلقة بالوباء، بتوزيع 1.5 مليون دولار لثلاثة من كبار التنفيذيين كجزء من مكافآت الاستبقاء البالغة 16.2 مليون دولار.

وبعد ثلاثة أيام، رفعت دعوى إفلاس.

وقالت الشركة في أبريل إنها ألغت 10000 وظيفة في أمريكا الشمالية. لم ترد هيرتز على طلبات التعليق.

فرونتير كوميونيكيشنز كورب ، شركة الاتصالات التي تضررت من رفض العملاء للخطوط الأرضية، وافقت على المكافآت في فبراير وقدمت في أبريل. وامتنعت فرونتير عن التعليق.

مدفوعات الاستبقاء

لم تنتظر شركة Chesapeake أيضًا تقديم ملف الإفلاس قبل أن تدفع دفعات استبقاء للإدارة، بما في ذلك الرئيس التنفيذي Doug Lawler ، الذي يقود شركة الحفر الصخري منذ 2013. وقالت Chesapeake في مايو إنها تعتزم دفع 25 مليون دولار مكافآت لـ 21 تنفيذيًا. سعت الشركة إلى الحماية الإفلاس في أواخر يونيو. ورفضت أيضا التعليق.

لم تكن الشركة المصنعة للمحركات الصغيرة بريجز أند ستراتون كورب وأسيسينا ريتيل جروب ، صاحبة سلاسل ملابس النساء آن تايلور ولين براينت ، في حالة إفلاس عندما تأكدوا من تأمين خدمات فرق الإدارة الخاصة بهم.

تخطت بريغز وستراتون دفع الفوائد الشهر الماضي بينما وعدت بدفعات لرئيسها التنفيذي ومديرها المالي. كانت Ascena تتفاوض بشأن تسجيل الإفلاس في نفس الوقت الذي تلقى فيه المسؤولون التنفيذيون 2.7 مليون دولار. ورفضت بريجز وستراتون التعليق. ولم تستجب Ascena لطلبات التعليق.

قال إيان كياس ، مدير في بيرل ماير: “يريد أعضاء مجلس الإدارة الأشخاص الذين يعرفون الأعمال ، ويعرفون أصول الشركة ، ويعرفون الفروق الدقيقة وجوانب العمل ، ويمكنهم الاستفادة من هذا الفهم والمعرفة لاستخراج القيمة في المستقبل”.

يقول المؤيدون إن المجالس تحتاج إلى تحديد القيمة التي يمكن أن يقدمها المسؤولون التنفيذيون لعملية الإفلاس وليس بالضرورة ما فعلوه في الماضي.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر