بنك مصر يدير 3 تمويلات إسلامية مشتركة بقيمة 3 مليارات جنيه

1.45 مليار لتمويل حي سكني و590 مليونا للحديقة المركزية بالعاصمة الإدارية .. ومليار للمجمع الطبي الجديد بالسويس

aiBANK

أمنية إبراهيم _ كشفت مصادر مطلعة عن إتمام بنك مصر 3 صفقات تمويلية مشتركة بصيغة إسلامية، بقيمة إجمالية نحو 3 مليارات جنيه، خلال العام المالي المنتهي في يونيو 2020.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وقالت المصادر لنشرة حابي، إن التمويلات التي تولى بنك مصر إدارتها وترتيبها هي تسهيلات مشتركة مباشرة وغير مباشرة، بلغت حصة البنك منها نحو 1.8 مليار جنيه.

إضغط لتحميل العدد التاسع من نشرة حابي

وأوضحت المصادر أن بنك مصر رتب وأدار تمويلًا إسلاميًّا مشتركًا بقيمة 1.450 مليار جنيه، لتمويل مشروع المرحلة الثانية من الحي السكني R5 في العاصمة الإدارية الجديدة، والبالغ إجمالي تكلفته الاستثمارية 9.7 مليار جنيه. يقام الحي على مساحة 985 فدانًا، ويضم 211 عمارة، و 105 فيلات، إلى جانب 175 مبنى في منطقة التاون هاوس وتوين هاوس، إضافة إلى 11 مبنى أبراج إسكان مختلط، و 174 مبنى عمارات إسكان مختلط، بحسب تصريحات سابقة لوزير الإسكان عاصم الجزار.

أضافت المصادر، إلى أن بنك مصر أدار تمويلاً مشتركًا آخر بقيمة بلغت 590 مليون جنيه، لصالح مشروع الحديقة المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، البالغ إجمالي تكلفتها الاستثمارية 700 مليون جنيه.

أما التمويل الثالث فتولى بنك مصر إدارته وترتيبه لصالح مشروع المجمع الطبي الجديد بالسويس، ضمن مشروع التأمين الصحي الشامل بقيمة بلغت نحو مليار جنيه، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع نحو 1.6 مليار جنيه.

وكانت جريدة حابي قد كشفت في فبراير الماضي، عن استهداف بنك مصر التوسع بشكل أكبر في مجال الصيرفة الإسلامية للشركات وترتيب عمليات التمويل المشترك، وسعي البنك الحكومي لرفع محفظة القطاع إلى 15 مليار جنيه بنهاية العام المالي 2019-2020، وذلك خلال حوارها مع شريف البحيري رئيس قطاعي تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتمويل الإسلامي ببنك مصر، والذي تولى مسؤولية قطاع التمويل الإسلامي في يونيو 2019.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر