3 بنوك أمريكية كبرى تخصص 28 مليار دولار لمواجهة خسائر القروض بسبب كورونا

المنصور- سيارات
aiBANK

خصصت ثلاثة بنوك في وول ستريت احتياطيات بلغ مجموعها 27.9 مليار دولار (22.2 مليار جنيه استرليني) لتغطية الخسائر المستقبلية من القروض المعدومة الناجمة عن تداعيات تفشي فيروس كورونا، وهي تكلفة كبيرة من المحتمل أن تخيف المنافسين في المملكة المتحدة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

من خلال تسليط الضوء على أعماق الركود، بدأ أكبر مقرض أمريكي من حيث الأصول جي بي مورجان موسم نتائج وول ستريت من خلال الكشف عن أنه خصص 10.5 مليار دولار (8.4 مليار جنيه استرليني) لخسائر الائتمان، وفقا لما نقلته ذا تليجرام.

وأعلنت Wells Fargo وCitigroup أيضًا عن مخصصات ضخمة لمواجهة فيروس كورونا يوم الثلاثاء، حيث أظهرت نتائجها الفصلية أن الزوجين اضطروا إلى تخصيص 9.5 مليار دولار و 7.9 مليار دولار خلال الربع.

وقال رئيس Citi مايكل كوربات إن البنك “مستعد لمجموعة من السيناريوهات وسيستمر في إدارة المؤسسة بحكمة في ظل هذا الوضع غير المسبوق”.

يمثل مخصص جي بي مورجان رقماً قياسياً جديداً للبنك، كما خفض أرباحه إلى النصف تقريباً في الربع الثاني.

إضغط لتحميل العدد التاسع من نشرة حابي

لكن الأسواق المتقلبة تركت التجار أكثر انشغالاً من أي وقت مضى، وحقق جي بي مورجان 9.7 مليار دولار من التداول في الربع، بزيادة 79٪ ، في حين كانت الإيرادات المصرفية الاستثمارية أعلى بنسبة 91٪ بسبب الرسوم الأكثر حدة.

ويعني تعزيز مكتب التداول أنه على الرغم من الشطب الضخم، لا يزال البنك يحقق ربحًا بقيمة 4.7 مليار دولار، بالإضافة إلى تسجيل أعلى إيرادات ربع سنوية في التاريخ.

قال الرئيس التنفيذي جيمي ديمون، أطول رئيس مصرفي في وول ستريت: “نحن مستعدون لجميع الاحتمالات لأن ميزانيتنا الحصينة تسمح لنا بالبقاء في العاصفة”.

وحذر في وقت سابق من هذا العام من أن جي بي مورجان قد يضطر إلى التخلي عن أرباحه للمرة الأولى إذا تعرضت أمريكا لركود عميق.

غير أنه قال يوم الثلاثاء إنها قد تستمر في دفع عائد على أرباح المستثمرين ما لم “يتدهور الوضع الاقتصادي ماديا وبشكل ملحوظ”.

يدير ديمون جي بي مورجان منذ عام 2005، مما يجعله الشخص الوحيد الذي لا يزال مسؤولاً عن مقرض رئيسي تولى المنصب قبل الركود الأخير.

واستقرت الأسهم عند حوالي 98 دولارًا في نيويورك لكنها كانت تتداول عند 140 دولارًا في بداية العام.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر