عامر جروب تدرس إصدار صكوك

بروتوكول تعاون مع ثروة ومصر كابيتال لعمل تصور للإصدار وإدارته وترويجه

aiBANK

الاتفاق يقضي بتولي الشركتين تحديد قيمة وشروط الصكوك وأسلوب الطرح والتنفيذ

الدريني مستشارا قانونيا وKPMG محاسب ومراجع لسندات توريق تديرها هيرميس

E-Bank

ياسمين منير ورضوى إبراهيم _ تدرس مجموعة عامر جروب إصدار صكوك تمويل بالتعاون مع شركتي ثروة للترويج وتغطية الاكتتاب، ومصر كابيتال.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

علمت نشرة حابي الصادرة عن بوابة حابي جورنال، أن مجموعة عامر القابضة وقعت بروتوكول تعاون مع كل من ثروة للترويج وتغطية الاكتتاب وشركة مصر كابيتال، لعمل دراسة مبدئية لإصدار أول صكوك تمويل لصالح المجموعة.

إضغط لتحميل العدد الحادي عشر من نشرة حابي

ويقضي البروتوكول بتقديم كل من ثروة ومصر كابيتال الاستشارات التمويلية كافة كمدير ومنسق ومروج للصكوك، على مستوى التخطيط والتنفيذ وتحديد قيمة وشروط الإصدار وأسلوب الطرح.

كما تتولى الشركتان التنسيق مع جميع الأطراف، وكذلك الترويج والتسويق للاكتتاب في الصكوك.

وعلمت نشرة حابي أن عامر جروب رهنت السير في إجراءات الطرح بموافقة مجلس الإدارة على التصور الذي ستنتهي إليه الدراسة.

ويرأس رجل الأعمال منصور عامر، مجلس إدارة مجموعة عامر جروب كما يشغل منصب العضو المنتدب، فيما يتولى الخبير الاقتصادي هاني توفيق منصب نائب الرئيس، كما يضم المجلس الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق.

وكانت نشرة حابي كشفت في عددها الصادر نهاية يونيو الماضي عن قيمة طرح سندات توريق محفظة الديون المملوكة لمجموعة عامر القابضة والتي تدور في حدود 1.8 مليار جنيه، وتتولى المجموعة المالية لترويج وتغطية الاكتتابات دور المستشار المالي ومرتب ومدير ترويج عملية التوريق، والتي تستعد بدورها لمخاطبة البنوك لتمويل الإصدار.

وتستهدف مجموعة عامر القابضة من عملية توريق محفظة الديون توفير تدفقات نقدية تحتاجها الشركة لإعادة استثمارها.

وعلمت نشرة حابي أن المجموعة عينت مكتب الدريني مستشارًا قانونيًّا للإصدار، وشركة ميريس لإعداد التصنيف الائتماني ومكتب حازم حسن KPMG محاسبًا قانونيًّا.

وكانت نشرة حابي كشفت في عددها الصادر أمس عن اعتزام شركة ثروة كابيتال طرح صكوك تمويل بقيمة 2.5 مليار جنيه بأجل 7 سنوات على شريحة واحدة.

وتدرس الهيئة العامة للرقابة المالية نشرة الطرح المبدئية لصكوك شركة ثروة كابيتال التي تقدمت بها مطلع الأسبوع الجاري، بالتوازي مع استيفاء باقي المستندات، تمهيدًا لتقديمها في أقرب وقت.

وعينت ثروة كابيتال شركة ميريس لإعداد التصنيف الائتماني للإصدار، كما عينت مكتب إيه أل سي علي الدين ووشاحي مستشارًا قانونيًّا، فيما يتولى مكتب حازم حسن المحاسب القانوني للشركة دور المحاسب والمراجع للإصدار.

وتبحث ثروة كابيتال خلال الفترة الحالية الاتفاق مع مروجي وضامني الإصدار، وتعتبر أن من أهم معايير اختيارهم هو قدرتهم على تسويق الإصدار لأكبر عدد ممكن، وتنوي تنفيذ الطرح خلال شهر إلى شهر ونصف بعد إجازة عيد الأضحى.

وكانت مجموعة طلعت مصطفى القابضة أطلقت أول إصدار لصكوك تمويل في السوق المحلية خلال شهر إبريل الماضي بقيمة إجمالية 2 مليار جنيه، تحت إدارة المجموعة المالية هيرميس.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر