تويتر: تم استهداف نحو 130 حسابا في اختراق الأربعاء الماضي

aiBANK

وكالات _ أعلنت خدمة دعم شركة “تويتر“، اليوم الجمعة، عن اختراق نحو 130 حسابًا على شبكة التواصل الاجتماعي، خلال الاختراق الهائل الذي طال العديد من الحسابات البارزة يوم الأربعاء الماضي.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وجاء في البيان: “لقد اتخذنا خطوات صارمة لحماية أنظمتنا أثناء التحقيقات الجارية. ما زلنا في صدد تقييم الخطوات الطويلة المدى التي قد نتخذها وسنشارك المزيد من التفاصيل في أقرب وقت ممكن”.

إضغط لتحميل العدد الحادي عشر من نشرة حابي

وتابع البيان: “بناء على معلوماتنا الحالية، نعتقد أن نحو 130 حسابًا استهدفه القراصنة بطريقة أو بأخرى كجزء من الحادث. بالنسبة لمجموعة صغيرة من هذه الحسابات، تمكن المهاجمون من الاستيلاء على الحسابات ثم إرسال تغريدات منها”.

وتعرضت حسابات رسمية على موقع “تويتر”، يوم الأربعاء 15 يوليو الجاري، تابعة لعدد من الشخصيات البارزة في الولايات المتحدة، من أمثال بيل جيتس وباراك أوباما وجو بايدن وإيلون ماسك وجيف بيزوس، وكبريات الشركات الأمريكية مثل آبل وأوبر، لعملية قرصنة ضخمة الأربعاء الماضي، تمكن القراصنة خلالها من نشر إعلانات تدعو متابعي هذه الحسابات لإرسال مبالغ بعملة “بيتكوين” الرقمية مع وعد بمضاعفتها.

ومنعت “تويتر” مؤقتا بعض الحسابات الرسمية على الأقل من نشر أي رسائل على مدى ساعات في خطوة غير معتادة، وقالت إنها لن تعيد الخدمة إلا بعد التأكد من أن ذلك أصبح آمنا.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر