جيهان عمار: 70 شركة تطلب أراضي لإقامة مشروعات سكنية ومتنوعة في أسيوط الجديدة

5 مستثمرين يرغبون في الحصول على 120 فدانا.. وإقرار طلباتهم خلال أسابيع

aiBANK

بكر بهجت _ ارتفع عدد الطلبات المقدمة من شركات عقارية للحصول على أراضٍ في مدينة أسيوط الجديدة إلى 70 طلبًا، يجري دراستها حاليًا من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وفق المهندسة جيهان عمار رئيس جهاز المدينة، مشيرة إلى أنه منذ بداية العام الجاري بدأت الهيئة في تلقي الطلبات من الشركات مباشرة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وأضافت أن الجهاز ورد إليه 5 طلبات خلال الشهرين الماضيين من شركات ترغب في الحصول على مساحات إجمالية تصل إلى نحو 120 فدانًا، موزعة على أنشطة متنوعة ما بين سكني متكامل وتجاري فقط، وتجاري إداري، ونشاط طبي، لافتة إلى أنه بذلك يرتفع عدد الطلبات التي مرت على الجهاز إلى 70 طلبًا، بخلاف الطلبات التي تتلقاها هيئة المجتمعات بصورة مباشرة، ويتم إبلاغ الجهاز بها بعد الموافقة عليها واعتمادها.

المشروعات تتوزع على أنشطة السكني المتكامل والتجاري والإداري والطبي

وتابعت أنه كان من المقرر البت في دفعة كبيرة من تلك الطلبات خلال الأشهر الماضية، إلا أن التبعات الناجمة عن فيروس كورونا حالت دون ذلك، ومن المتوقع أن يتم البت في تلك الطلبات خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مشيرة إلى أن الجهاز اعتمد عدة قرارات وزارية خلال الأيام الماضية لنحو 5 شركات للبدء في الإنشاءات الخاصة بمشروعاتها.

وأوضحت أن المساحة الإجمالية للمشروعات التي حصلت على قرارات وزارية تصل إلى نحو 118 فدانًا، موزعة على خمس شركات هي وادي دجلة ومباني إدريس، وتيرا أسيوط، وخلفاء مكرم، وفوفوزلا، لافتة إلى أن القيمة الإجمالية للأراضي التي حصلت عليها الشركات الخمس تبلغ 400 مليون جنيه تقريبًا.

وفي فبراير الماضي قالت المهندسة جيهان عمار لجريدة حابي إن قيمة الأرض التي خصصتها هيئة المجتمعات العمرانية لشركة وادي دجلة في مدينة أسيوط الجديدة تبلغ نحو 140 مليون جنيه، وذلك في مقابل 26 فدانًا -نحو 110 آلاف متر مربع- مشيرة إلى أن الشركة دفعت بالفعل قيمة المقدم التي تمثل نحو 10% من إجمالي سعر الأرض، ويبلغ سعر المتر الذي حصلت به الشركة على الأرض 1280 جنيهًا.

وفي تصريحات لها الأسبوع الماضي، قالت رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة إن هيئة المجتمعات العمرانية اعتمدت 200 مليون جنيه لخطة الجهاز الاستثمارية خلال العام المالى المقبل، لاستكمال عدة مشروعات من بينها رفع كفاءة محطة مياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة تقدر بنحو 70 مليون جنيه، والتي تنفذها شركة المقاولون العرب لإدارة المرافق.

كما تتضمن الخطة استكمال أعمال ترفيق 80 فدانًا بتوسعات المنطقة الصناعية، والتي تنفذها شركة جمعية أسيوط للمقاولات وبلغت قيمة الإسناد 10 ملايين جنيه.

ويستعد جهاز مدينة أسيوط الجديدة لطرح 40 قطعة أرض صناعية بنشاط مخازن بمساحات تتراوح بين 2 و5 آلاف متر مربع، بعد الانتهاء من أعمال الترفيق، كما وافقت هيئة المجتمعات العمرانية على تخصيص 28 ألف متر مربع لصالح شركة توشيبا العربي، بنشاط مخازن، ويعتزم الجهاز طرح 7 مناقصات لصيانة الكهرباء داخل المدينة بقيمة تقديرية تتجاوز 20 مليون جنيه، بجانب طرح أعمال توسعية لطريق أسيوط الرئيسي بطول 10.5 كيلو متر.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر