صندوق النقد الدولي: خلافات الأطراف اللبنانية تعوق الوصول لاتفاق حتى الآن

aiBANK

فاروق يوسف – قالت كريستالينا جورجيفا، مدير عام صندوق النقد الدولي، إن المباحثات مستمرة مع الحكومة اللبنانية، لكن الطرفين لم يتوصلا إلى اتفاق حتى الآن.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وأضافت خلال حوارها مع قناة العربية الحدث، أن الوضع اللبناني صعبًا، على الرغم من أن الخطة التي قدمتها الحكومة اللبنانية تحوي عناصر جيدة للصندوق، ولكن لم يتم الوصول إلى المرحلة المطلوبة بعد.

وتابعت أنه حتى الآن لم نرى وحدة الهدف التي تمكن لبنان من اتخاذ الإجراءات الصعبة المطلوبة، لذا لم نصل بعد لمرحلة وجود برنامج يتم عرضه على مجلس الصندوق.

وذكرت أن الشعب اللبناني يريد الوصول إلى اتفاق، وهم يستحقون ذلك، ونأمل في الوصول إلى نتيجة إبجابية في هذا الخصوص، ولكن لا يوجد تقدم كبير حتى الآن.

وأشارت إلى أن هناك بعض المشكلات الهيكلية في لبنان خاصة بقطاع البنوك من حيث كيفية تشارك المجتمع في أعباء ما يجب عمله، وأن الوضع الحالي يستوجب تقديم تضحيات من أجل مستقبلهم، مضيفة: “لكن ليس من الواضح أن هناك اتفاقا بين الجهات المختلفة”.

ونوهت إلى أن الصندوق يود أن يرى اتحاد الحكومة اللبنانية مع البنك المركزي والأطراف المعنية الأساسية، وقدرتهم على اتخاذ قرارات حازمة بشأن برنامج يمكن دعمه.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر