محمد المهندس: حصر أعداد الشركات والإعلان عن نسب الخصم.. خلال أيام

مبادرة تحفيز الاستهلاك كان مخططا انطلاقها بداية العام الجاري وتأجلت بسبب كورونا

aiBANK

فاروق يوسف _ قال محمد المهندس، رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن عددًا كبيرًا من المصانع أبدت رغبتها في الانضمام لمبادرة تحفيز الاستهلاك، ومن المقرر حصر الشركات والإعلان عنها بداية الأسبوع المقبل.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

أضاف محمد المهندس لجريدة حابي، أن هذه المبادرة كان من المفترض انطلاقها في بداية العام الجاري، وكانت معظم الشركات على علم بها، ولكن تم إرجاؤها بسبب جائحة كورونا التي أحدثت بطئًا شديدًا في حركة الأسواق، نتج عنه كساد حاد في جميع الأنشطة الاقتصادية.

وذكر أن خمس غرف سوف تشارك في هذه المبادرة، وهي الملابس الجاهزة، والصناعات الهندسية، ومواد البناء، والأخشاب والأثاث، والمواد الغذائية.

وأشار إلى أن غرفة الصناعات الهندسية تقدم كل السلع التي تندرج تحت مظلتها مثل الأجهزة الكهربائية، والأدوات المنزلية والصحية.

ولفت إلى أن الشركات في انتظار صدور اللائحة التنفيذية لهذه المبادرة، وآليات عمل تطبيقها، خاصة أنها تمثل عاملًا مهمًّا من عوامل نجاح هذه التجربة، وعلى أساسها سيتم إعلان الشركات عن نسب الخصم المتاحة، وتحديد السلع.

ونوه إلى أن الغرفة تعمل حاليًا عل استكمال ملفات الشركات التعريفية التي تضم جميع بيانات المنتجات وبيانات الاتصال الخاصة بها، موضحًا أن من ضمن الأنشطة التي يجرى العمل عليها تعزيز خدمات ما بعد البيع.

وأكد محمد المهندس، أن الغرفة تحث الشركات على تعزيز المكون المحلي، وتأهيله بما يضاهي منافسه الأوروبي، ويضمن تأهيل الصادرات والحد من الواردات.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر