المصرف المتحد يعتزم إضافة نشاط التمويل العقاري لذراعه يونايتد ليس

أشرف القاضي: قريبا.. نطلب من الرقابة المالية الحصول على رخصة المزاولة

aiBANK

أمنية إبراهيم _ كشف أشرف القاضي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالمصرف المتحد، عن اعتزام شركة يونايتد ليس للتأجير التمويلي، الذراع الاستثمارية للبنك في مجال الأنشطة المالية غير المصرفية، عن قرب التقدم بطلب للهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على ترخيص مزاولة نشاط التمويل العقاري لإضافته لأنشطة الشركة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وقال القاضي، في تصريحات خاصة لجريدة حابي: “نعتزم دخول سوق التمويل العقاري عبر شركة متخصصة إلى جانب نشاط البنك، في إطار خطة التوسع بالقطاع الذي يتمتع بفرص نمو واعدة”.

إضغط لتحميل العدد الثالث عشر من نشرة حابي

وأشار إلى أن المصرف المتحد يعتزم زيادة رأسمال شركة يونايتد للتأجير التمويلي والبالغ حاليًا 120 مليون جنيه بنحو 50 مليون جنيه بشكل مبدئي، بغرض إضافة نشاط التمويل العقاري، لافتًا إلى امتلاك الشركة رخصتين لمزاولة نشاطي التأجير التمويلي والتخصيم وحجم أعمال جيد بالسوق.

وأكد القاضي أن دخول ذراعه الاستثمارية لسوق التمويل العقاري، ستلبي طموحات وتطلعات البنك لزيادة حصته السوقية، بعدما تمكن من بناء خبرات جيدة في المجال من خلال العمل في إطار مبادرة البنك المركزي وصندوق الإسكان الاجتماعي.

وأوضح القاضي أن المصرف المتحد لديه رغبة وشهية مرتفعة للتوسع في مجال التمويل العقاري الذي يتمتع بفرص هائلة، وبناء على النتائج الجيدة التي حققها البنك في إطار مبادرات البنك المركزي وصندوق الإسكان الاجتماعي.

اتفاق الإسكان الاجتماعي الجديد بملياري جنيه يوجه بالكامل لتمويل وحدات تابعة للصندوق

كان المصرف المتحد قد أعلن مطلع يونيو الماضي، عن اقتناصه المركز الأول في التمويلات الممنوحة عبر مبادرة التمويل العقاري، خلال شهر مايو 2020، بحسب أحدث تقرير صادر عن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، كما كشف عن منح تمويل لصالح 1000 عميل بقيمة 130 مليون جنيه، خلال النصف الأول من العام الحالي، ضمن مبادرة محدودي ومتوسطي الدخل، وكذلك لعملاء الإسكان الفاخر.

وأكد العضو المنتدب للمصرف المتحد، في تصريحاته لحابي، أن بنكه كان لديه أكثر من تصور للتوسع في القطاع عبر ذراع متخصصة، حيث كان يفكر في تحويل إحدى الشركات العقارية المملوكة للبنك لشركة تمويل عقاري، إلا أن الدراسات انتهت إلى أن الشكل الأنسب والأسرع في التنفيذ هو إضافة النشاط لشركة يونايتد للتأجير التمويلي وزيادة رأسمال الشركة.

وتابع القاضي: انتهينا من دراسات الجدوى الخاصة بتقديم خدمات التمويل العقاري عبر ذراع متخصصة، وسنتقدم في وقت قريب جدًّا لهيئة الرقابة المالية للحصول على ترخيص مزاولة النشاط، وستكون خطوة جيدة في طريق توسع المصرف المتحد في النشاط الذي حقق فيه نجاحات ملموسة في الأعوام الماضية.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر