شركات طيران تطلب من الاتحاد الأوروبي والبيت الأبيض تبني برنامج لاختبارات كورونا

aiBANK

رويترز – طلبت شركات طيران أمريكية وأوروبية كبرى من الاتحاد الأوروبي والبيت الأبيض يوم الثلاثاء دراسة برنامج أمريكي أوروبي مشترك لإجراء اختبارات كوفيد-19 للمسافرين عبر شركات الطيران كطريقة للسماح للناس بالسفر مجددا بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وفي رسالة إلى نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس وإيلفا يوهانسون مفوضة الشؤون الداخلية بالاتحاد الأوروبي، طلب الرؤساء التنفيذيون لأمريكان إيرلاينز ويونايتد إيرلاينز ولوفتهانزا وانترناشيونال إيرلاينز جروب ”الاستئناف الآمن والسريع للسفر الجوي بين الولايات المتحدة وأوروبا“.

وجميع الأوروبيين تقريبا ممنوعون من السفر إلى الولايات المتحدة، وهناك قيود مماثلة مفروضة على الأمريكيين الراغبين في السفر إلى أغلب دول الاتحاد الأوروبي بسبب جائحة فيروس كورونا.

إضغط لتحميل العدد الثالث عشر من نشرة حابي

وكتبت شركات الطيران في الرسالة ”ندرك أن الاختبارات تنطوي على عدد من الصعوبات، لكننا نؤمن بأن برنامجا تجريبيا للاختبارات للسوق عبر جانبي الأطلسي قد يكون فرصة ممتازة لأن تعمل الحكومات والقطاع سويا ولإيجاد طرق للتغلب على العوائق واستكشاف جميع الحلول لحماية الصحة وبناء الثقة واستعادة سفر الركاب بشكل آمن بين الولايات المتحدة وأوروبا“.

وناقش مسؤولون من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في يونيو فكرة الاختبارات كطريقة للسماح للأمريكيين بالسفر إلى الاتحاد الأوروبي لكنهم لم يتوصلوا لاتفاق.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر