CIB يستهدف ضخ 10 مليارات جنيه لتحفيز الاستهلاك المحلي

تقسيط المشتريات بالمبادرة حتى عامين وتسهيل الحصول علي بطاقات الائتمان

aiBANK

أمنية إبراهيم _ كشف رشوان حمادي، رئيس قطاع عملاء ومنتجات التجزئة المصرفية، في البنك التجاري الدولي CIB، عن استهداف البنك ضخ تسهيلات ائتمانية جديدة تقارب 10 مليارات جنيه حتى نهاية العام الجاري، توجه لتمويل الأغراض الاستهلاكية وتحفيز الاستهلاك المحلي.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وقال حمادي، في تصريحات خاصة لنشرة حابي، إن التجاري الدولي سيشارك في مبادرة تحفيز الاستهلاك عن طريق تقسيط المعاملات الشرائية للمستهلكين من المنافذ المشتركة في المبادرة عبر بطاقات الائتمان، مما يتيح لعملاء البنك حاملي البطاقات الائتمانية الاستفادة بتمويل شراء منتجات بأسعار مخفضة تقدمها الشركات الوطنية، بسعر فائدة مخفض أيضا.

إضغط لتحميل العدد الثالث عشر من نشرة حابي

وأضاف حمادي، أنه سيتم تسهيل الحصول على بطاقات ائتمانية جديدة للعملاء الراغبين في الاستفادة من مبادرة تحفيز الاستهلاك عن طريق الموقع الإلكتروني للبنك، ودون الحاجة إلى زيارة أي من الفروع.

وأوضح حمادي، لنشرة حابي، أن معدل العائد على تقسيط المشتريات لدى المنافذ والتجار المشتركين في المبادرة يبلغ 16.4% سنويا وحتى 24 شهرًا فترة سداد، مشيرًا إلى أن البنك التجاري الدولي سيقوم من جانبه بتقديم العديد من عروض التقسيط بالشراكة مع التجار الآخرين والتي تتميز بالإعفاء الكامل من العوائد المستحقة، ولفترات تقسيط من 3 أشهر وحتى 24 شهرًا.

القرض الشخصي حتى 25 ألف جنيه بدون مصاريف إدارية طوال فترة المبادرة

وتابع حمادي: سنشارك أيضا عبر القروض الشخصية التي يتميز بها البنك التجاري الدولي، بتمويل يبدأ من 5 آلاف جنيه، وعائد منخفض يبدأ من 13.05% سنويًا لبرامج عملاء تحويل المرتبات، موضحًا أنها ستكون بدون مصاريف إدارية طوال فترة المبادرة للقروض حتى 25 ألف جنيه، بفترة سداد تبدأ من 12 إلى 24 شهرًا.

ولفت رئيس قطاع عملاء ومنتجات التجزئة المصرفية، إلى أن البنك سيواصل التوسع في عروض التقسيط على بطاقات الائتمان مع كبرى سلاسل السلع المعمرة والاستهلاكية والتي تعتبر شريكًا أساسيًا في حملاته الترويجية للبطاقات، وذلك لمؤازرة مبادرة تحفيز الاستهلاك المحلي.

وأكد حمادي، على تبنى البنك التجاري الدولى استراتيجية طموحة لنمو محفظة التمويل الاستهلاكي، عبر طرح برامج قروض شخصية وعقارية تشتمل على عروض تحفيزية على أسعار العائد والعمولات بمختلف أنواعها، وتخفيضات إضافية خاصة لهذا الغرض.

31 مليار جنيه محفظة تمويلات الأفراد و500 ألف بطاقة ائتمانية مصدرة بنهاية يونيو الماضي

وأشار حمادي إلى أن إجمالي محفظة تمويلات الأفراد لدى البنك التجاري الدولي وصلت لنحو 31 مليار جنيه بنهاية يونيو 2020، وتشمل القروض الشخصية والتمويلات العقارية وبطاقات الائتمان، كاشفًا عن بلوغ إجمالي عدد بطاقات الائتمان المصدرة أكثر من 500 ألف بطاقة حتى يونيو 2020 .

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر