البنك الأهلي يفتتح منطقة خدمات إلكترونية بفرعه الرئيسي ..ويدشن فرع مزدوج بالساحل الشمالي

aiBANK

حابي – افتتح البنك الأهلي المصري، منطقة خدمات إلكترونية متكاملة بفرعه الرئيسي بشارع شريف في وسط البلد.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank
البنك الأهلي وقناة السويس يطلقان خدمات التحصيل الإلكتروني في كافة الأنفاق والكباري والمعديات
هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصري

وأكد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن افتتاح منطقة الخدمات الإلكترونية بالفرع الرئيسي، يأتي في ضوء سعي البنك المستمر واستراتيجيته الطموحة للتوسع في الخدمات المصرفية الإلكترونية، خاصة وأن فرع شارع شريف يعد أكبر الفروع من حيث حجم التعاملات، وكذا عدد العملاء والذين تتباين شرائحهم لتغطي مختلف الفئات بما يستلزم معه إتاحة مختلف الخدمات المصرفية بأفضل وأحدث الأساليب.

وكشف عكاشة، في بيان اليوم، عن افتتاح البنك أيضا فرعا مزدوج الخدمة بتجمع “سي شل” السياحي بالساحل الشمالي، وذلك لاستهداف فئات العملاء المتواجدة بتلك المنطقة الحيوية طوال فترات الموسم الصيفي، حيث سيخدم هذا الفرع العملاء المستهدفين بشريط الساحل الشمالي بأكمله.

وأشار عكاشة، إلى أن نموذج الفروع المزدوجة سبق للبنك إطلاقه، ويتضمن فرعا للخدمات الإلكترونية، إضافة إلى فرعا تقليديا متكاملا، مؤكدا حرص البنك الأهلي على دعم الشمول المالي.

 

100 مليار دولار تدفقات النقد الأجنبي بالبنك الأهلي منذ تحرير سعر الصرف
يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

ومن جانبه أوضح يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن تلك الإضافة تعد امتدادا للتطوير الشامل الذي قام به البنك لفرعه الرئيسي منذ نحو ثلاثة أعوام، والذي تضمن وروعي في تطويره الحفاظ على الطابع التاريخي والأثري الذي يميز الفرع وكونه أحد أقدم فروع البنوك المصرية.

وأكد أبو الفتوح، أن التطوير لم يقتصر على تحديث وتجديد المباني في صالات العملاء والمكاتب الخلفية وإنما امتد أيضا إلى إتاحة تسهيلات جديدة لخدمة فئة كبيرة من العملاء من كبار السن أو ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأضاف أبو الفتوح، أن فروع الخدمة الألكترونية أو الفروع المزدوجة تعد جزءا من الاستراتيجية الطموحة للتحول الرقمي بالبنك الأهلي المصري والتي تحقق تكاملا مع القنوات الرقمية الأخرى.

البنك الأهلي المصري يتيح خاصية QR Code عبر محفظة الفون كاش
داليا الباز نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

كما أكدت داليا الباز، نائب رئيس مجلس إدارة البنك، حرص البنك المستمر على تطوير بنيته التكنولوجية لتستوعب التطورات المتلاحقة في أساليب تقديم الخدمة، لتكون قادرة علي استيعاب كافة المستجدات المصرفية في العالم والتحول من فكرة البنوك التقليدية للمساهمة في تحقيق الشمول المالي.

وأشارت الباز، إلى أن النموذج الجديد الذي يتيحه البنك في فرعه الرئيسي سيساهم في تفعيل أكبر لخدماته الرقمية، خاصة في ضوء أنه يضم المقر الأساسي لمركز معلومات البنك الأهلي المصري الذي تم إعادة بنائه في عام 2012 ليواكب المتطلبات المتزايدة والتطور التكنولوجي حيث إنه تم تصميمه وفقا للمقاييس المعيارية لمراكز البيانات Tier 3.

البنك الأهلي يتيح الاستفادة من مبادرة المركزي للسداد الإلكتروني عبر القنوات الرقمية
كريم سوس رئيس مجموعة التجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري

وأضاف كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، أن افتتاح فرعا بالساحل الشمالي يأتي استنادا لدراسة تطور احتياجات العملاء وتوزيعهم الجغرافي سعيا إلى التوسع في قاعدة العملاء المستهدفين، حيث يتولى العاملون بتلك الفروع digital greeters مساعدة وإرشاد العملاء بكيفية استخدام الإنترنت والموبايل البنكي بخدماته المختلفة، وأيضا استعراض كامل لخدمات المحفظة الإلكترونية.

وعلى صعيد آخر، أعلنت مجلة The banker العالمية تقييمها السنوي لأفضل البنوك على المستوي العالمي والقاري لعام 2020 حيث احتل البنك الأهلي المصري المرتبة رقم 237 بين أفضل 1000 بنك على مستوي العالم، إضافة إلى تواجده ضمن قائمة أفضل 5 بنوك على مستوى قارة افريقيا بأكملها.

وبحسب البيان، يأتي البنك الأهلي المصري بتلك النتائج على قمة البنوك المصرية، استنادا إلى عدد من المعايير ومؤشرات القياس المتخصصة في أعمال البنوك ومن أهمها قوة المركز المالي وإجمالي الأرباح السنوية والقاعدة الرأسمالية وثبات الأصول.

وكان البنك الأهلي قد حقق صافي أرباح في 30 يونيو 2019 وصل إلى 20.2 مليار جنيه بعد الضرائب بمعدل نمو وصل إلى 100% لأول مرة في تاريخ القطاع المصرفي المصري، إضافة إلى رفع رأسماله المصدر والمدفوع إلى 50 مليار جنيه، وارتفع المركز المالي للبنك ليصل إلى 1.6 تريليون جنيه.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر