ENB2021_900x90

باسل شعيرة: شركتان للأدوية والصناعات الغذائية تطلبان 90 ألف متر من بولاريس باركس

ضخ 100 مليون جنيه في إنشاءات مجمع السادات بدءا من الشهر المقبل

بكر بهجت _ دخلت شركة «بولاريس باركس» للتطوير الصناعي في مفاوضات مع شركتين بقطاعات الصناعات الغذائية والأدوية، تطلبان الحصول على 90 ألف متر مربع لإقامة مصنعين داخل المجمع الذي تقيمه الشركة في مدينة السادات، وفق باسل شعيرة نائب مدير عام الشركة، مشيرًا إلى أنه من المتوقع إبرام العقدين خلال شهر سبتمبر المقبل.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

أضاف شعيرة في تصريحاته لجريدة «حابي» إن الشركة ستبدأ الإنشاءات في المجمع خلال الشهر المقبل عقب العودة من إجازة عيد الأضحى، وذلك وفق الاتفاق مع المقاول العام للمشروع، لافتًا إلى أن الشركة اعتمدت في مايو الماضي التصميمات الهندسية الخاصة بمشروعيها، سواء المجمع الصناعي بمدينة السادات، أو بوصلة 2 في مدينة 6 أكتوبر.

وحصلت بولاريس عام 2017 على 1.4 مليون متر مربع أراضٍ في منطقة السادات الصناعية، من خلال الطروحات الأخيرة للمطور الصناعي، وتبلغ محفظة أراضيها نحو 4.5 ملايين متر مربع أراضٍ، بواقع 3.1 مليون متر مربع في السادس من أكتوبر لمنطقتي «الدولية – الزامل»، و1.4 مليون متر مربع بالسادات.

ويتمثل مشروع السادات في إقامة منطقة صناعية مجهزة على مساحة 1.4 مليون متر، باستثمارات تبلغ 500 مليون جنيه، وتقترب جميع استثمارات الشركة من نحو 2.9 مليار جنيه.

وأشار شعيرة إلى أن الشركة تستهدف الوصول بالمساحة المتعاقد عليها خلال العام الجاري إلى ما بين 300 إلى 400 ألف متر، وهو ما تسير عليه الشركة وفق الجدول الزمني، على الرغم من التأثيرات التي تسبب فيها فيروس كورونا وتداعياته وخصوصًا على الشق البيعي، موضحًا أن هناك العديد من المفاوضات مع الشركات التي تطلب مساحات صغيرة، ما يعني أن الشركة ستحقق المستهدف البيعي بنهاية العام.

وتابع أن المساحة المباعة خلال النصف الأول من العام تصل إلى نحو 200 ألف متر مربع، وهو ما يقترب من المستهدف الذي وضعته الشركة لتلك الفترة، والبالغ 250 ألف متر، حيث أدت الإجراءات الاحترازية إلى تأثير في الخطة التسويقية التي وضعتها الشركة، إلا أنه من المتوقع أن يتم تعويض ذلك خلال الأشهر المقبلة.

وأكد أنه بالنسبة للإنشاءات فإن الشركة تعتزم ضخ 100 مليون جنيه خلال العام الجاري، تمثل جزءًا من مقدمات الحجز التي تم تحصيلها، مشيرًا إلى أن المجمع يضم العديد من القطاعات الصناعية مثل الصناعات الغذائية ومواد البناء والأدوية، بمساحات تبدأ من 5 آلاف متر مربع.

وفي يناير الماضي، انتهت مجموعة بولاريس باركس للتطوير الصناعي من بيع 150 ألف متر أراضٍ موزعة على 6 قطع من إجمالي مساحة الأرض البالغة 1.4 مليون متر مربع، تمثل نحو 11% من المساحة الإجمالية، وتمثل المساحة التي تم بيعها نحو 75% من إجمالي مساحة المرحلة الأولى التي طرحتها الشركة قبل 4 أشهر، موضحًا أن الشركة طرحت المرحلة الأولى من الأراضي للبيع على المستثمرين والبالغة مساحتها 200 ألف متر.

وفي تصريحات سابقة لجريدة «حابي» قال شعيرة إن بعض مشروعات المجموعة، وعلى رأسها بوصلة 2 في مدينة السادس من أكتوبر تستهدف بعض الشركات الكبرى العاملة في مجال الصناعة الغذائية، ومواد التعبئة والتغليف، لافتًا إلى أن بولاريس وضعت خطة للتعامل مع الظروف الراهنة من ناحية، وتسهيلًا على عملائها من ناحية أخرى، حيث أنظمة سداد مختلفة تمتد حتى خمس سنوات، بمقدمات 10%، ومساحات مختلفة ومتنوعة تبدأ من 390 مترًا.

ولفت شعيرة، إلى أن الشركة لن تنظر في الوقت الحالي إلى الحصول على أراضٍ جديدة، إلا بعد انتهاء المشروعات الجارية، وذلك بما يتناسب مع خطتها الاستثمارية.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر