باسل السيسي: استرداد قيمة 10 آلاف تأشيرة من مستحقات عمرة رجب

أموال الشركات تقترب من مليار جنيه.. والوصول إلى حل جذري قريبا

aiBANK

فاروق يوسف _ قال باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، إن بعض الشركات استطاعت الحصول على بعض مستحقاتها عن نحو 10 آلاف تأشيرة، ولكن هذا العدد يعد بسيطًا نسبيًّا، مقارنة بالمستحقات عن التأشيرات المتبقية التي يبلغ عددها نحو 300 ألف تأشيرة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

أضاف باسل السيسي في تصريحات لجريدة حابي، أنه تمت مخاطبة الجانب السعودي أكثر من مرة، ولكن في كل مرة لم يتم الرد على مطالبات الغرفة، وما زال العمل جاريًا مع وزارة السياحة والآثار، للتدخل والوصول إلى حل يساهم في إنقاذ شركات السياحة.

وقال إن هناك عدم تجاوب من قبل الجانب السعودي فيما يخص مسألة استرداد أموال الشركات المصرية الخاصة بالمعتمرين والحجاج.

وأشار إلى أن مستحقات الشركات تقترب من مليار جنيه، وعلى الرغم من ذلك فإن هذه الأموال مضمونة وما زالت محفوظة، خاصة أن العلاقة جيدة بين الجانبين.

وأوضح أن الحل سيكون إما باسترداد الأموال المتأخرة، أو إرجاء هذه المستحقات لمواسم العمرة والحج في العام المقبل، ولكن ما زال البحث جاريًا في هذا الشأن.

ولفت باسل السيسي إلى أن كل شركة سياحة لديها محفظة لدى الوكلاء السعوديين، تدفع فيها رسوم الفنادق والسفر كمقدمات لرحلات العمرة والحج، ويتم تحويل الأموال منها لسداد خدمات الرحلات، ولكن هذه المحافظ متوقفة نتيجة تعنت بعض الوكلاء نظرًا لصعوبة الموقف، بعد أن دفعت معظم الشركات دفعات لبعض رحلات العمرة.

وأشار إلى أن السعودية أعلنت عن وضع آلية للاسترداد الإلكتروني لمستحقات شركات السياحة الممثلة في أموال ومستحقات المعتمرين، ولكن تلك الآلية ما زالت متوقفة وغير مفعلة.

وأكد باسل السيسي أن بعض العملاء أبدوا انزعاجهم من عدم حصولهم على مستحقاتهم، وتلقت الغرفة استفسارات عديدة، ولكن سيكون هناك حل جذري خلال الفترة القريبة المقبلة.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر