فلوريدا الأمريكية تسجل 9300 إصابة جديدة بفيروس كورونا وتسبق نيويورك

aiBANK

أظهر إحصاء لرويترز أن ولاية فلوريدا الأمريكية صارت يوم الأحد ثاني ولاية بعد كاليفورنا تتجاوز نيويورك التي كانت الولاية الأكثر تضررا من فيروس كورونا المستجد في بداية تفشي الوباء في الولايات المتحدة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وزاد عدد حالات كوفيد-19 في فلوريدا بواقع 9300 حالة يوم الاحد ليصل إجمالي عدد حالات الإصابة إلى 423855 حالة لتشغل الولاية المركز الثاني بعد كاليفورنيا التي تحتل المركز الأول الآن بإجمالي حالات إصابة بلغ 448497 حالة. وتأتي نيويورك في المركز الثالث حيث سجلت 415827 حالة.

وحتى الآن سجلت نيويورك أكبر عدد من حالات الوفاة في أي ولاية أمريكية وزاد على 32000 حالة بينما تشغل فلوريدا المركز الثامن بحالات وفاة يقترب عددها من 6000 حالة.

وفي المتوسط، سجلت فلوريدا أكثر من عشرة آلاف إصابة جديدة يوميا في يوليو تموز بينما سجلت كاليفورنيا 8300 إصابة جديدة يوميا وسجلت نيويورك 700 حالة إصابة جديدة يوميا.

واستمرت القفزة في عدد حالات الإصابة في فلوريدا في الوقت الذي كرر فيه حاكم الولاية الجمهوري رون ديسانتس القول إنه لن يجعل الكمامات إلزامية وإن المدارس لا بد أن تعيد فتح أبوابها في أغسطس.

وخلافا لذلك، تمكنت نيويورك من السيطرة على الفيروس من خلال غلق المتاجر والمطاعم وإلزام السكان بوضع الكمامات.

وتأتي زيادة عدد الحالات أيضا بينما يضغط الرئيس دونالد ترامب لإعادة فتح المدارس في الخريف على الرغم من خشية المدرسين والأسر من إصابة التلاميذ بالعدوى إذا عادوا إلى الفصول.

وفي تكساس بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا 391 ألف حالة. وقال حاكم تكساس جريج أبوت إن العاصفة الاستوائية هانا التي تحولت يوم الخميس إلى إعصار من الفئة الأولى تمثل تحديا خاصة في الوقت الذي تجتاح فيه منطقة من الولاية هي الأكثر تضررا من فيروس كورونا.

وتوفي أكثر من 146 ألف أمريكي بمرض كوفيد-19 أي ما يقرب من ربع إجمالي عدد الوفيات في العالم. وهناك ما يقرب من 4.2 مليون حالة إصابة مؤكدة في البلاد أو على الأقل مصاب من بين كل 79 من السكان.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر