بريليانس البافارية تشارك بالسيارة جنبي H1 في مبادرة إحلال المركبات

طرح موديلات 2021 الملاكي والتجاري بحلول سبتمبر المقبل

CairoBank

شاهندة إبراهيم _ قال المهندس خالد سعد، مدير عام شركة بريليانس البافارية وكلاء بريليانس وميكروباص “جنبي” في السوق المحلية، إن شركته تستهدف تقديم السيارة بريليانس V6 موديل 2021 في شهر سبتمبر المقبل إلى جانب طرح الأيقونة الأحدث من ميكروباص جنبي.

وأوضح سعد في تصريحات لنشرة حابي الصادرة عن بوابة حابي جورنال، أن الزيادات السعرية المقررة على موديلات 2021 التي دخلت السوق المصرية جاءت أقل عند المقارنة مع السنوات الماضية، نظرًا لأن حركة البيع غير مستقرة فضلًا عن أن هناك حالة تخوف تنتاب المستهلكين بسبب تداعيات فيروس كورونا، معتبرًا أن تقديمها ليس مؤشرًا على تعافي القطاع وإنما بغرض تنشيط المبيعات وتشجيع الجمهور على الشراء.

وحول مبادرة إحلال الميكروباص، كشف خالد سعد، أن الجهات الحكومية المنوطة بهذا الملف خاطبت جميع شركات السيارات لجس النبض حول القدرة على الدخول في هذه الاتفاقيات، مضيفًا أن شركته كانت من ضمن الكيانات التي أعلنت عن استعدادها للمشاركة في المشروع القومي.

وأشار إلى أن ذلك سيتم على مراحل تستغرق مدد زمنية مختلفة من عام إلى 3 أعوام ومن ثم يتقدم المُصنعين بأعداد المركبات المتفق عليها ضمن بنود التعاقد.
وتابع أن ملامح المبادرة لم تكتمل بعد وسوف تشهد تطورات الفترة القادمة، فضلًا عن أن البنية الأساسية للمركبات العاملة بالغاز الطبيعي لم تتوافر بالشكل الكافي والمطلوب وعدد المحطات المتواجدة لم تُغطِ الطلب المرتقب.

وأوضح سعد، أن الموقف الحالي يتضمن جمع المعلومات من قبل الحكومة حول معرفة نية الشركات المشاركة في المشروع القومي والتي لديها قابلية واستعداد لذلك ومن ثم بلورة الاحتياجات الإنتاجية، مشيرًا إلى أن الجهات المسؤولة لم تضع أي شروط في الوقت الحالي للكيانات العاملة في السوق وإنما اكتفت بالتحري حول توافر إمكانية الدخول في الإحلال.

وكشف مدير عام شركة بريليانس البافارية، عن استهداف شركته خوض مبادرة إحلال السيارات المتقادمة من خلال الميكروباص جنبي H1.

ويرى أن عوامل نجاح المبادرة تتلخص في تحقيق حالة من الأمان للعملاء بأن مصاريف تشغيل السيارة ستنخفض بنحو 50% وضمان قوة المحرك وعدم تلفه من التحويل لأنظمة الغاز الطبيعي، لتلبية احتياجات الدولة وتعظيم الاستفادة من الإنتاجات الهائلة من الوقود المستدام.

وبين أن استراتيجية شركته تركز في الوقت الحالي على حل مشكلات العملاء الحاليين المتعلقة بالأعطال والصيانات، معتبرًا أن إرضاءهم والوقوف على المعوقات التي تعترضهم أهم من إيجاد مستهلكين جدد في الوقت الحالي.

وتقدم شركة بريليانس البافارية، الوكيل المحلي للعلامة الصينية ميكروباص جنبي «H1» فئة البنزين بنحو 245 ألف جنيه.

وأعلنت “بريليانس البافارية” في وقت سابق عن سعيها بالتعاون مع الجانب الصيني لاقتحام ملف التجميع المحلي ولكن تداعيات كورونا أرجأت الخطط التوسعية في هذا الصدد.

الرابط المختصر
اقرأ ايضا