آي جي آي والبنك الأهلي يوقعان اتفاق قرض بقيمة 600 مليون جنيه لتمويل مشروع أشجار سيتي

الشركة تقرر زيادة رأس المال بحوالي 650 مليون جنيه

aiBANK

بكر بهجت _ أعلنت شركة IGI العقارية المتخصصة في مجال التطوير العقاري، والمساهم والمطور الرئيسي لمشروع “أشجار سيتي”عن إبرامها اتفاقية مع البنك الأهلي المصري، وذلك للحصول على قرض تمويل من البنك بقيمة 600 مليون جنيه.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

ووفق بيان الشركة، توجه قيمة القرض لصالح تطوير المراحل الجديدة من مشروع “أشجار سيتي” العقاري في منطقة السادس من أكتوبر.

إضغط لتحميل العدد السادس عشر من نشرة حابي

وتم توقيع الاتفاقية بحضور يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وخالد شتا رئيس مجلس إدارة شركة IGI العقارية وناجي مختار نائب رئيس مجلس إدارة شركة IGI العقارية.

وقالت الشركة إن القرض سيساهم في الإسراع من وتيرة أعمال التطوير للجوانب الخدمية للمشروع واستكمال المراحل المتبقية فيه وفقا لجدولها الزمني وإدالتزامًا من الشركة بتقديم مشروعات عقارية متكاملة ذات جودة عالية.

وفي سياق متصل أعلنت شركة IGI العقارية، عن برنامج لزيادة رأس مال الشركة بحوالي 650 مليون جنيه.

وقال خالد شتا رئيس مجلس إدارة الشركة، “يعد البنك الأهلي المصري من أعرق مؤسسات القطاع المصرفي في مصر ومن أهم شركائنا في النجاح منذ نشأة الشركة من 25 عاما، حيث ساهم البنك في تمويل العديد من المشروعات السابقة الناجحة.

وتابع أن البنك الأهلي المصري هو الممول الرئيسي لمشروع “أشجار سيتي”، وتأتي الشراكة مع هذا الصرح إنعكاساً لسعينا لتطوير عمل ومشروعات الشركة بشكل دائم من خلال التعاون مع المؤسسات التي تمكنها دائماً من تقديم المزيد للعملاء.”

ولفت شتا، أن هذا القرض يمكن IGI العقارية من الحفاظ على مؤشرات أدائها في السوق، خاصة في هذا الوقت الذي يحتاج إلى خطط محكمة من الشركات وخاصة تلك في القطاع العقاري الذي يعد من أهم القطاعات التي يرتكز إليها الاقتصاد المصري ويساهم في دعمه خلال الأزمة العالمية بسبب فيروس كورونا والضغوط التي تواجه الاقتصاد العالمي.

وقال شريف رياض رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، أن البنك لديه استراتيجية تمويلية للشركات الكبرى مدعومة بحزمة قرارات قوية وبثقة البنك المركزي، ليلعب البنك دورا فعالاً في تدعيم تمويل الأنشطة الرئيسية للاقتصاد القومي، مستمراً في هذا النهج خلال الفترة الحالية لدعم مزيد من القطاعات الحيوية.

وأشاد رياض بالشراكة مع شركة IGI العقارية ودورها في تطوير مشروعات مميزة ساهمت في إحداث طفرة في تطوير مشروعات عقارية رائدة في غرب القاهرة.

ويقام مشروع “أشجار سيتي” على مساحة 148 فدان ويضم مجموعة متنوعة من الخدمات الترفيهية والتعليمية والصحية، ومن المتوقع أن يقدم المشروع اكثر من 4,000 وحدة سكنية من خلال مجموعة عمارات مكونة من 7 نماذج مختلفة ويوفر مساحات تتراوح بين 80 الى 236 متراً، وتم بناء وتسليم و تشغيل مرحلتين من المشروع.

وحضر التوقيع أيضا من البنك الأهلي المصري كل من شريف رياض رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة وأيمن حجازي رئيس قطاع تمويل الشركات المتوسطة وعلاء عطيه نائب مدير عام القطاع.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر