ايبيكو: بدء تصنيع مستحضر ايبفلوفير 200 المستخدم لعلاج مصابي كورونا

الشركة تتجة قريبا لتصنيع المستحضر الهام ريمديسيفير

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية – ايبيكو، عن بدء تصنيع مستحضر ( ابيفلوفير- فافيبيرافير200) والذي تم اعتماده ضمن الأدوية المستخدمة في علاج المصابين بفيروس كورونا الستجد في روسيا والصين.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم، إنها حصلت على موافقة هيئة الدواء المصرية ببدء التصنيع كما أنه سيتم قريباً بدء تصنيع المستحضر الهام ( ريمديسيفير).

إضغط لتحميل العدد السادس عشر من نشرة حابي

وصرح أحمد كيلاني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، أنه منذ بداية انتشار جائحة كورونا في شهر مارس وحتى الان انتجت ايبيكو ملايين العبوات من المستحضرات التي استعانت بها وزارة الصحة في مواجهة هذا الوباء، حيث بلغ إجمالي عبوات جميع المستحضرات التي وفرتها ايبيكو لوزارة الصحة والمواطنين حتى نصف شهر يوليو مايزيد عن 16 مليون عبوة.

وبحسب البيان، فيأتي ذلك تنفيذاً لما أعلنت الشركة مع بداية الجائحة بوضع كافة امكانياتها تحت تصرف وزارة الصحة وهيئة الأدوية المصرية لإنتاج وتوفير ماتطلبه الدولة من أدوية لمواجهة هذا الوباء.

وجدير بالذكر أن شركة إيبيكو لديها مجموعة مستحضرات متنوعة تم استخدامها في علاج المصابين بالفيروس تشتمل على أدوية المسكنات وخوافض الحرارة سيتال ( باراسيتامول)، مضادات الإلتهاب ديكساميثازون امبول، المضادات الحيوية ابيزيثرو ( أزيثرومايسين)، الفيتاميتات وأدوية تعزيز المناعة – سيفيتيل أقراص فوارة ( فيتامين سي)، فيروفول فيت زنك وغيرها.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر