وزير الخارجية يبحث مع أعضاء بالكونجرس الأمريكي ملف سد النهضة والأزمة الليبية

aiBANK

حابي – تواصل وزير الخارجية سامح شكري، هاتفيا على مدار الأيام الأخيرة، مع العديد من أعضاء الكونجرس الأمريكي بمجلسيه النواب والشيوخ ومن الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وذلك في إطار التواصل المستمر مع الجانب الأمريكي على صعيد دوائر صنع القرار والتأثير كافة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أحمد حافظ، إن المحادثات شهدت تباحثاً حول أوجه العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، وتلاقي مصالح الدولتين في العديد من القضايا الثنائية والإقليمية، وكذا سبل دعم الكونجرس للشراكة الاستراتيجية الهامة التي تجمع مصر والولايات المتحدة.

‏‎وأضاف حافظ أن وزير الخارجية تبادل الرؤى مع أعضاء الكونجرس، خلال مجمل الاتصالات، بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية، حيث استعرض الوزير شكري الرؤية المصرية لمعالجة الأزمات المختلفة التي تواجه الشرق الأوسط، والدور الذي تقوم به مصر لتعزيز الاستقرار والتوصل إلى حلول سياسية لسائر ملفات المنطقة، فضلاً عن سبل مواجهة الدور السلبي لبعض الدول في زعزعة أمن واستقرار المنطقة.

وتابع: هذا، وتطرقت الاتصالات بالفعل إلى قضايا عديدة مثل تطورات ملف سد النهضة، ومستجدات الأوضاع في ليبيا، وسوريا، والقضية الفلسطينية.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن الاتصالات شملت كلاً من السيناتور الجمهوري ليندسي جراهام، رئيس اللجنة القضائية ورئيس اللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية، والسيناتور الجمهوري جيمس ريش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، وكذا النائب الديمقراطي تيد دويتش، رئيس اللجنة الفرعية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا والاٍرهاب الدولي.

وكذلك النائبة الديمقراطية كارين باس، رئيسة اللجنة الفرعية لإفريقيا التابعة للجنة الشئون الخارجية ورئيسة تجمع النواب من الأصول الإفريقية، والنائب مايكل ماكول، زعيم الأقلية الجمهورية بلجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب.

إضغط لتحميل العدد السادس عشر من نشرة حابي

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

 

 

الرابط المختصر