تنفيذ عرض شراء إجباري على أسهم المصرية للمشروعات السياحية مقابل 230.8 مليون جنيه

aiBANK

فاروق يوسف _ أعلنت إدارة البورصة المصرية، عن تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة أمريكانا القابضة للمطاعم على أسهم الشركة المصرية للمشروعات السياحية والمطاعم.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وأوضحت البورصة في بيان لها اليوم، أن عرض الشراء تم على عدد36,517,911 سهم بقيمة إجمالية 230.793 مليون جنيه.

إضغط لتحميل العدد السابع عشر من نشرة حابي

وقد أعلنت أمس الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية – أمريكانا، أن مجلس أنعقد يوم الإثنين الماضي لإبداء الرأي في عرض الشراء المقدم من شركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية ليمتد لشراء نسبة 9.653% والمكملة لنسبة 100% من أسهم الشركة.

وبحسب إفصاح الشركة المرسل للبورصة اليوم، فقد أصدر المجلس بالاجماع قراره التالي:” أنه في ضوء عرض الشراء المقدم من شركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية ليمتد – مقدم العرض- على حتى 9.653% من أسهم الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية”.

“وفي ضوء ماانتهى إليه تقرير المستشار المالي المستقل المعد من قبل مقدم العرض المعلن عنه من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية وفي ضوء الإعلانات الصادرة من الهيئة في هذا الشأن، وعملاً بالمادة 338 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال، فإن مجلس الإدارة يري بعد استبعاد الأعضاء الممثلين لمقدم العرض وأطرافه المرتبطة من التصويت أن العرض المقدم جيد في ضوء ماسبق”.

وفي 13 يوليو الجاري وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر إعلان عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية حتى عدد 38.61 مليون سهم تمثل حتى نسبة 9.653 بالمائة والمكملة لنسبة 100 % من أسهم رأس مال الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية.

وعينت شركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية ليمتد في أبريل الماضي، مستشاراً مالياً مستقلاً جديداً لدراسة القيمة العادلة للسهم، في إطار سعيها للاستحواذ على الشركة.

وكانت الرقابة المالية قررت في نوفمبر الماضي، عدم الاعتداد بدراسة القيمة العادلة المقدمة عن سهم أمريكانا مصر في إطار عرض الشراء المقدم من أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية حتى 100% من أمريكانا مصر بسعر 3.9 جنيه.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر