ستاربكس تسترد عافيتها بشكل متزايد في معظم دول العالم

انخفاض أقل من المتوقع في مبيعات الربع الثالث

aiBANK

رويترز– قالت شركة ستاربكس أمس الثلاثاء، إن أعمالها في جميع أنحاء العالم “تتعافى بشكل مطرد ومتزايد” بعد إعادة افتتاح معظم متاجرها مع تخفيف القيود التي فرضتها الدول لمنع انتشار فيروس كورونا.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

ارتفعت أسهم ستاربكس سلسلة متاجر القهوة التي تتخذ من سياتل مقرًّا رئيسيًّا لها بنحو 3 % بعد أن كانت قد أعلنت عن انخفاض أقل من المتوقع في مبيعات متاجرها خلال الربع الثالث، بسبب استخدام المزيد من المستهلكين خيارات الدفع الإلكتروني والتوصيل المنزلي لشراء القهوة والطعام.

إضغط لتحميل العدد السابع عشر من نشرة حابي

كانت ستاربكس، مثل العديد من المطاعم وسلاسل متاجر القهوة، قد تلقت ضربة كبيرة من الإجراءات التي فرضتها الحكومات للحد من الوباء، مما دفعها إلى الاعتماد بشكل أكبر على خدمات التوصيل لتعويض الأعمال المفقودة.

وقال الرئيس التنفيذي كيفن جونسون: “نحن نؤمن إيمانًا راسخًا بأننا في وضع جيد يسمح لنا باستعادة الزخم الإيجابي للأعمال الذي كان لدينا قبل الوباء”.
وفتحت الشركة نحو 97% من المواقع العالمية التي تديرها بما في ذلك 96% من المتاجر الأمريكية و 99% من المتاجر في الصين.

ورغم هذه المؤشرات، قالت الشركة إنها تتوقع انخفاض المبيعات العالمية بنسبة 12% في الربع الرابع وإنهاء سنتها المالية الكاملة بانخفاض 17%.

وانخفضت المبيعات في الربع الثالث بنسبة 40% على مستوى العالم و41% في الأمريكتين. وتوقع المحللون انخفاضًا عالميًّا بنسبة 42.05% وانخفاضًا بنسبة 42.82% في الأمريكتين، وفقًا لبيانات IBES من Refinitiv.

وانخفض إجمالي الإيرادات الصافية بنحو 38% إلى 4.22 مليار دولار، لكنه مع ذلك تجاوز متوسط ​​تقديرات المحللين البالغ 4.07 مليار دولار.

وبلغ صافي الخسارة 678.4 مليون دولار، أو 58 سنتًا للسهم في الربع الأخير، مقارنة بأرباح بلغت 1.37 مليار دولار، أو 1.12 دولارًا للسهم قبل عام.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر