ميرفت حطبة: القابضة للسياحة والفنادق تدرس ضم عمر أفندي

1.4 مليار جنيه تكاليف تطوير فندق شبرد وافتتاح 12 فرع تجارة العام الجاري

aiBANK

فاروق يوسف _ كشفت ميرفت حطبة، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، عن دراسة ضم شركة عمر أفندي وفروعها ونقل تبعيتها إلى القابضة للسياحة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وتتبع شركة عمر أفندي حاليًا الشركة القابضة للتشييد والتعمير، وتعاني من ديون فادحة منها 35 مليون دولار لصالح مؤسسة التمويل الدولية، وعليها نزاع قضائي مع مالك الشركة السابق المستثمر السعودي جميل قنيبط وشركة أنوال السعودية.

إضغط لتحميل العدد السابع عشر من نشرة حابي

أكدت حطبة لنشرة حابي حرص الشركة على تطوير جميع فروع التجارة التابعة، مشيرة إلى العمل حاليًا على تطوير 12 فرعًا بتكلفة استثمارية 5 ملايين جنيه، ومن المقرر افتتاحها خلال العام المالي الجديد.

وفروع التجارة التي تتبع الشركة القابضة للسياحة والفنادق هي: شركة الأزياء الراقية “هانو”، صيدناوي، بيع المصنوعات، الأزياء الحديثة “بنزايون”.

وفي سياق متصل، قالت رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق، إنه من المقرر افتتاح بعض المشروعات خلال العام المالي الجديد، وعلى رأسها فندق سفير دهب، بتكلفة استثمارية 180 مليون جنيه، والمنطقة الشاطئية في فندق اللسان برأس البر باستثمارات تتجاوز 15 مليون جنيه.

وتابعت أن هناك بعض المشروعات يجري تنفيذها حاليًا، منها تطوير قصر مينا هاوس بتكلفة 500 مليون جنيه، وتصميمات فندق وينتر بالاس والسطانة ملك بمحافظة الأقصر، كما يجري العمل على تطوير فندق شيبرد بتكلفة 1.4 مليار جنيه، على أن يتم افتتاحه خلال 4 سنوات.

 2.4 مليار جنيه إيرادات العام المنتهي.. و1.8 مليار مستهدفة في الجاري

ولفتت حطبة إلى أن الشركة القابضة حققت إيرادات خلال العام المالي الماضي 2019/2020 بقيمة 2.4 مليار جنيه، وتستهدف في موازنة العام الجديد إيرادات بقيمة 1.8 مليار جنيه.

يذكر أن إجمالي الإيرادات المجمعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق للعام المالي 2018/2019 بلغت نحو 4 مليارات جنيه بمعدل نمو 26% عن عام 2017/2018، وبلغ صافي الربح المجمع 987 مليون جنيه بمعدل نمو 16.5%.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر