المستثمرون يتوخون الحذر مع تذبذب الانتعاش في الولايات المتحدة

CairoBank

رويترز – يعد المستثمرون محافظهم المالية من أجل تصحيح كبير محتمل في الأسهم الأمريكية ، وسط قلق من أن الانتعاش الدراماتيكي في الأسهم قد يتوقف بعد خفوت البيانات الاقتصادية وتزايد عدم اليقين السياسي.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

يشعر معظم مديري الأموال بالقلق من التعرض للأسهم بشكل كبير في سوق ارتفع أكثر من 40 ٪ منذ أواخر مارس ويقف بالقرب من أعلى مستوياته على الإطلاق رغم الدمار الاقتصادي الواسع الانتشار ووباء فيروس كورونا العالمي.

وزاد الاختلاف المستمر بين الأسهم والاقتصاد الحقيقي من قلق بعض المستثمرين. فالنمو في الولايات المتحدة سجل أسوأ خسائره في الربع الثاني، في حين تشير البيانات الأحدث إلى تلاشي ثقة المستهلك وارتفاع مطالبات البطالة.

وفي الوقت نفسه، يقف مؤشر S&P 500 .SPX في حدود 4٪ دون أعلى المستويات على الإطلاق، على الرغم من أن تقدمه الأسبوعي قد نما بشكل تدريجي في يوليو.

يدفع هذا الانفصال بعض المستثمرين إلى تعزيز المراكز النقدية أو إمالة محافظهم نحو أوروبا، حيث تبدو الآفاق الاقتصادية أكثر إشراقا مما كانت عليه في الولايات المتحدة.

قال مايكل هانز ، كبير مسؤولي الاستثمار في Clarfield Citizens Private Wealth في تاريتاون ، نيويورك: “كلما استمر (الضعف الاقتصادي) ، كلما أصبح الضرر الهيكلي أكثر ديمومة”. “في الوقت الحالي ، السيناريو المعتمد على النطاق منطقي.”

كما تتزايد المخاوف بشأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية. فيوم الخميس، اقترح الرئيس دونالد ترامب على تويتر تأجيل تصويت 3 نوفمبر، على الرغم من أنه ليس لديه سلطة مباشرة للقيام بذلك.

وبلغ صافي التدفقات الخارجة من صناديق الأسهم 1.8 مليار دولار في الأسبوع الرابع من يوليو ، بينما استلمت صناديق السندات 17.2 مليار دولار وحصلت صناديق سوق المال على 5.5 مليار دولار ، وفقًا لـ EPFR.

يأمل المشاركون في السوق في أن يسلط تقرير الوظائف الصادر عن وزارة العمل في يوليو، المقرر تقديمه يوم الجمعة المقبل، المزيد من الضوء على حالة التعافي.

بعض المستثمرين الذين حققوا مكاسب كبيرة خلال ارتفاع الأسهم في الأشهر القليلة الماضية أصبحوا الآن حذرين.

قام إريك مارشال ، مدير المحفظة في هودجيز كابيتال في دالاس ، ببيع بعض الأسهم التي اشتراها في وقت سابق من العام وإضافتها إلى المراكز النقدية ، مقتنعًا بأن المكافآت قد تضاءلت لشراء حتى أكثر الأسهم تعرضًا للضغط.

وقال “لقد أخذنا الأرباح ، وقد كنا بطيئين للغاية في إعادة توزيع تلك الأموال”.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر
اقرأ ايضا