أمازون تعتزم استثمار 10 مليارات دولار لتوفير الإنترنت عبر 3 آلاف قمر صناعي

aiBANK

سي إن بي سي – أعلنت شركة أمازون Amazon أنها تعتزم استثمار 10 مليارات دولار في مشروعها لتوفير شبكة الإنترنت عبر الفضاء، بعد مصادقة هيئة الاتصالات الفدرالية الأمريكية على نشر أكثر من ثلاثة آلاف قمر اصطناعي في المدار الأرضي المنخفض.

وقالت الشركة إن مشروع “Kuiper ” يهدف إلى توفير خدمة إنترنت فائقة السرعة بواسطة الأقمار الاصطناعية في الولايات المتحدة، ولاحقا في مختلف أنحاء العالم، ويمكن أن يصل المشروع بشبكة الإنترنت التجهيزات اللاسلكية وشبكات اتصالات الجيل الخامس.

E-Bank

ولم تحدد Amazon أي جدول زمني للمشروع، لكنها كشفت أنها ستبدأ بنشر 3,236 قمر صناعي

وقال ديف ليمب نائب رئيس أمازون: لقد سمعنا مؤخرا روايات كثيرة عن أشخاص غير قادرين على أداء وظيفتهم أو إنجاز الفروض المدرسية لعدم توفر شبكة إنترنت يمكن الاعتماد عليها في منزلهم.

وأضاف “في أماكن كثيرة لا يزال الوصول إلى شبكة الإنترنت غير مؤمن بشكل يمكن الاعتماد عليه أو غير متاح على الإطلاق، Kuiper سيغير كل ذلك”.

وتابع “سيخلق استثمارنا البالغ 10 مليارات دولار وظائف وبنى تحتية في الولايات المتحدة ما سيساعدنا على سد هذه الهوة”.

ومشروع Kuiper موجّه للاستخدام في المنازل والمدارس والمستشفيات والشركات ومختلف المنظمات.

وجاء في بيان أن المشروع يهدف أيضا إلى “توفير محطة للزبائن بأسعار في متناولهم تتيح للمجتمعات في مختلف أنحاء العالم الوصول إلى شبكة إنترنت سريعة ويمكن الاعتماد عليها”.

و Kuiper واحد من المشاريع التي أطلقت في العقود الماضية لتوفير شبكة الإنترنت عبر الفضاء.

وتعمل شركتا SpaceX التي يملكها إيلون ماسك، وOneWeb البريطانية التي تقدّمت هذا العام بطلب لإشهار إفلاسها، على مشاريع مماثلة.

الرابط المختصر