إيرادات جهينة تتراجع 1.9% في النصف الأول بسبب تداعيات كورونا

aiBANK

فاروق يوسف _ أعلنت شركة جهينة للصناعات الغذائية عن نتائجها المالية المجمعة خلال النصف الأول من العام الجاري، مسجلة إيرادات بقيمة 3.7 مليار جنيه بانخفاض 1.9% عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وأوضحت جهينة في بيان للبورصة، أنها سجلت إيرادات بقيمة 1.9 مليار جنيه خلال الربع الثاني بانخفاض 5.9% عن العام السابق، وذلك بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا، وما صاحبه من تأثير على مبيعات العصير والمنتجات ذات الأحجام الصغيرة.

إضغط لتحميل العدد الثامن عشر من نشرة حابي

وأضافت الشركة في بيانها، أن هامش مجمل الربح ارتفع 1.8% في النصف الأول ليصل إلى 32.5%، مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي، وخلال الربع الثاني ارتفع 2.2% مقارنة بنفس الفترة ليصل إلى 34.4%، وذلك نتيجة تخفيض أسعار الموردين وتحسن سعر الصرف.

وارتفع هامش المصاريف البيعية والإدارية والعمومية خلال النصف الأول 0.4% لتصل إلى 19.1%، وخلال الربع الثاني ارتفع بنسبة 1.5% نتيجة زيادة العروض المباشرة للمستهلك لتنشيط السوق.

وبلغت الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك 307 مليون جنيه خلال الربع الثاني بانخفاض 1.9%، ليصل هامش (EBITDA) إلى 16.2% وخلال النصف الأول بلغ EBITDA ) ) 605 مليون جنيه بارتفاع 4.8% ليصل هامش (EBITDA) إلى 16.4%.

وبلغ صافي الربح في الربع الثاني 118 مليون جنيه وهو ارتفاع بنسبه 9.4%، وارتفع هامش صافي الربح0.9% ليصل إلى 6.2%، بالرغم من خسارة رأس مالية 20 مليون جنيه نتيجة بيع بعض الأصول غير المستغلة بالقطاع الزراعي وتخفيض مساحة الأراضي المزروعة.

وسجل صافي ربح جهينة 232 مليون في النصف الأول بارتفاع سنوي 29.1%، وصاحبه ارتفاع هامش صافي الربح بنسبة 1.5% ليصل إلى 6.3% وسبب الزيادة في هـوامـش صافي الربـحية هو تخفيض تكـلفة التـمويل من خلال تخفيض صافي الـدين من 2.1 مليار إلى 1.5 مليار جنيه( ومستفيدًا من خفض أسعار الفائدة مؤخرا بنسبه 3%).

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر