البورصة تتخطى الصعب وتترقب الاستفادة من تراجع إصابات كورونا

السيولة المحلية ما زالت تتصدر الجبهة لقيادة الارتفاع المنتظر

aiBANK

رنا ممدوح _ توقع شوكت المراغي، العضو المنتدب لشركة برايم لتداول الأوراق المالية، أن تستمر الحركة العرضية في السيطرة على أداء مؤشرات البورصة المصرية حتى منتصف أغسطس الجاري.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank
شوكت المراغي العضو المنتدب لشركة برايم لتداول الأوراق المالية
شوكت المراغي العضو المنتدب لشركة برايم لتداول الأوراق المالية

وأرجع المراغي توقعاته إلى أن الفترة القصيرة المقبلة ستشهد تعاقب إعلان نتائج أعمال الشركات عن الربع الثاني من العام الجاري والتي تعكس التأثير الحقيقي لفيروس كورونا على الشركات المقيدة.

إضغط لتحميل العدد الثامن عشر من نشرة حابي

وبالرغم من ذلك رجح أن تنكسر الحركة العرضية في النصف الثاني من أغسطس الجاري، واستهداف قمم جديدة بدعم من السيولة المحلية.

وقال المراغي، إن تحركات شهر يوليو الماضي والتي اتسمت بالضبابية جاءت بسبب المخاطر والتطورات الإقليمية، ورأى أن سوق المال امتصت تداعيات سلبية منذ بداية العام أكسبتها مناعة وقوة لكسر التحديات بأقل الخسائر، خاصة وسط استمرار تأثير الحزم التحفيزية التي قدمتها الدولة لدعم البورصة، وفقًا للمراغي.

وبالنسبة للقطاعات المقيدة، قال إن رهان الفترة الحالية يرتكز على القطاعات الدفاعية كالأدوية والتعليم والصناعات الغذائية.

محمد فتح الله
محمد فتح الله العضو المنتدب لشركة بلوم لتداول الأوراق المالية

ومن جانبه اعتقد محمد فتح الله، العضو المنتدب لشركة بلوم مصر لتداول الأوراق المالية، أن سوق المال تترقب موجة صعود على المدى القصير تخترق خلالها قمة جديدة عند 11000 نقطة.

وقال فتح الله، إن موجة الصعود المرتقبة تعتمد على المحفزات الحالية ومن ضمن مبادرة البنك المركزي بضخ ٢٠ مليار جنيه لدعم البورصة، بجانب ٣ مليارات جنيه من بنكي مصر والأهلي.

وأشار إلى أن البورصة امتصت سلبيات عديدة سواء كان على المستوى الاقتصادي أو التطورات الجيوسياسية التي حصرت أداء مؤشرات البورصة في قالب عرضي خلال شهر يوليو.

وأشار إلى أن نتائج الأعمال المنتظر إعلانها تباعًا بالجلسات القادمة عن الربع الثاني ستؤثر وقتيًّا سلبًا على الأداء ولكن سرعان ما سيعود السوق لطبيعته بدعم الحزم التحفيزية.

ورجح فتح الله أن تقود السيولة المحلية سواء من الأفراد أو المؤسسات موجة الصعود.

وفيما يخص القطاعات، يرى العضو المنتدب لشركة بلوم مصر لتداول الأوراق المالية، أن قطاع العقارات هو الحصان الراكد منذ بداية العام، وينطلق إلى حلبة السباق خلال الفترة القادمة، يليه قطاع التكنولوجيا، ثم ما تبقى من قطاع الاتصالات وفي مقدمته المصرية للاتصالات.

الجدير بالذكر أن مؤشر البورصة الرئيسي أنهى جلسات شهر يوليو متداولًا عند مستوى 10599 نقطة بانخفاض 1.5% عن شهر يونيو.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر