جاز كوليكشن تعتزم افتتاح فندقين جديدين بتكلفة 1.425 مليار جنيه

50 % نسب إشغالات فنادق الغردقة.. والمصريون يستحوذون على النسبة الأكبر

aiBANK

فاروق يوسف _ كشف علاء عاقل، الرئيس التنفيذي لشركة جاز كوليكشن لإدارة الفنادق والمنتجعات السياحية التابعة لمجموعة ترافكو، عن افتتاح فندقين جديدين أول سبتمبر المقبل، أحدهما في الغردقة، والآخر في خليج سوما باي، بتكلفة استثمارية 1.425 مليار جنيه، وهما أول مشاريع المجموعة خلال العام الجاري.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

أضاف لنشرة حابي، إن هذا الافتتاح سيكون بمثابة مرحلة تجريبية لجس نبض السوق، ولتحريك مياه حركة السياحة الداخلية والخارجية على حد سواء، ومن المقرر افتتاح فندقين آخرين خلال العام الجديد في مرسى علم.

إضغط لتحميل العدد الثامن عشر من نشرة حابي

وقال عاقل إن نسبة إشغالات الفنادق خلال الأيام الماضية وتحديدًا إجازة العيد وصلت إلى 50%، وهي الطاقة القصوى المعمول بها حاليًا.

وأضاف أن المصريين هم الفئة المستحوذة على معظم هذه النسبة، يأتي بعدها بعض الجنسيات المختلفة على رأسها أوكرانيا وبيلاروسيا وهما في حالة تزايد مستمر خلال الفترات الجارية، حيث وصلت 13 طائرة وافدة من أوكرانيا أمس فقط.

وأكد عاقل أن هناك تريثًا من الدول الأوروبية حول فتح المطارات وإعادة حركة السياحة لبعض البلدان خوفًا من الموجة الثانية لعدوى كورونا، لافتًا إلى أن هذه الدول لا تشجع مواطنيها على حركة السفر والسياحة حاليًا.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة جاز كوليكشن إلى أن هناك 192 فندقًا حاليًا في مدينة الغردقة حاصلًا على الشهادة الصحية من وزارتي الصحة والسياحة والآثار.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر