النفط يصعد لأعلى مستوى منذ مارس بدعم آمال تحفيز أمريكي

aiBANK

رويترز – أغلقت العقود الآجلة لخام برنت يوم الثلاثاء عند أعلى مستوياتها منذ مارس بدعم من آمال في تحقيق الولايات المتحدة تقدم فيما يتعلق بحزمة تحفيز اقتصادي جديدة ومؤشرات على أن البلاد تشهد تحسنا على صعيد الحد من انتشار فيروس كورونا.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وصعد برنت 28 سنتا، بما يعادل 0.6%، لتجري تسويته عند 44.43 دولار للبرميل، وهو أعلى سعر عند الإغلاق منذ السادس من مارس. وزاد الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 69 سنتا، أو 1.7% إلى 41.70 دولار، وهو أعلى سعر تسوية منذ 21 يوليو.

وفي وقت سابق من الجلسة، كان يجري تداول كلا الخامين عند أعلى مستوياتهما منذ أوائل مارس.

وقال إدوارد مويا محلل الأسواق الكبير لدى أواندا في نيويورك ”تحولت أسعار الخام للزيادة بدعم الآمال في التحفيز وبعد حزمة إيجابية جديدة من البيانات الاقتصادية التي أظهرت استمرار تعافي نشاط الصناعات التحويلية في يونيو (حزيران)“، في إشارة إلى بيانات تصنيع أفضل من المتوقع في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة.

إضغط لتحميل العدد الثامن عشر من نشرة حابي

وقال زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الثلاثاء إن المفاوضات بين نواب ديمقراطيين بالكونجرس والبيت الأبيض بشأن حزمة جديدة من المساعدات المرتبطة بفيروس كورونا بدأت السير في الاتجاه الصحيح رغم أن الجانبين ما زالا متباعدين.

ووفقا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، تراجع عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة لأقل من خمسين ألف خلال عطلة نهاية الأسبوع للمرة الأولى منذ أوائل يوليو تموز.

وبالرغم من زيادة الأسعار يوم الثلاثاء، قال متعاملون إن الخام لا يزال تحت ضغط بسبب مخاوف من أن تنال موجة جديدة من الإصابات بكوفيد-19 في أماكن أخرى من العالم من تعافي الطلب، وذلك بينما يعمد منتجون كبار إلى زيادة الإنتاج.

يرفع منتجو منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، في إطار ما يعرف بمجموعة أوبك+، الإنتاج هذا الشهر بنحو 1.5 مليون برميل يوميا. كما يعتزم المنتجون بالولايات المتحدة استعادة طاقة الإنتاج المتوقفة.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر