الاتحاد المصري للتأمين يستعرض التحديات التي تواجه المرأة في سوق العمل

aiBANK

استعرض الاتحاد المصري للتأمين في نشرته الصادرة أمس بعض المخاطر التي تواجه المرأة في الحياة العملية والتي تتمثل في أن متوسط الأجر الإجمالي للرجال في العمل بدوام كامل في عام 2016 كان أعلى بنسبة 9.4٪ من أجر النساء.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وعلى الرغم من ذلك فإن عدد النساء اللائي يعملن بدوام جزئي أكثر من الرجال، وأن الفجوة بين الجنسين بما في ذلك دوام كامل ودوام جزئي كانت 18.1٪ وتشكل النساء غالبية الموظفين الإداريين والسكرتارية الأكثر عرضة لخطر الاستغناء عنهم للزيادة عن الحاجة.

وأشارت النشرة الى انه في فى عصر سيادة التكنولجيا فان بعض القطاعات – التي تتكون في الغالب من العاملات – لن تتأثر بذلك، مثل الرعاية والترفيه وأدوار الخدمة الأخرى، ومع ذلك، فان هذه القطاعات من بين القطاعات الأقل أجراً في بعض الدول الأوربية ، ومن المرجح أن تظل كذلك على مدى العقود القادمة.

وأوضحت أن النساء في تحمل العبء الأكبر من المهام المنزلية، على الرغم من تغيير المواقف تجاه المرأة والعمل، 43 ٪ من المواطنين يعتقدون أن الأمهات يجب أن يعملن بدوام جزئي.

ولفتت إلى أن هناك 61٪ من الأمهات العائدات للعمل يخترن العمل بدوام جزئي، على الرغم من أن هذا له تأثير كبير على مكتسبات المرأة والتقدم الوظيفي (تحصل النساء التي تعمل بدوام جزئي على نسبة اقل 30٪ في الساعة مقارنة بدوام كامل) مما يؤثر في النهاية على حجم توفير المدخرات والمعاشات.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر