تراجع عدد حفارات البترول في أمريكا لأدنى مستوى في 15 عاما

الشركات تحاول إغراء المستثمرين بالبقاء عبر زيادة التوزيعات بدلا من النمو

aiBANK

بلومبرج _ خفضت شركات الحفر أعمال التنقيب في حقول النفط الأمريكية إلى أدنى مستوى منذ 15 عامًا، في ظل تراكم مليارات البراميل من الاكتشافات القديمة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وانخفض عدد الحفارات النفطية النشطة في الولايات المتحدة إلى 176 حفارًا، وهو أدنى مستوى منذ 2005 ، وفقًا لبيانات شركة Baker Hughes الصادرة أول أمس الجمعة. وقامت شركات الطاقة بإيقاف منصات الحفر بصورة مستمرة تقريبًا لأكثر من أربعة أشهر ونصف.

وبسبب تأثرهم بالركود الناجم عن الوباء في الطلب والأسعار، يبتعد مستكشفو النفط عن أعمال الحفر والاكتشافات الجديدة. وحذرت شركتا إكسون موبيل Exxon Mobil وشيفرون Chevron من أنهما على الأرجح ستمسحان مليارات البراميل من الاحتياطيات من الدفاتر لأن الأسعار الضعيفة جعلتها غير مربحة للضخ.

بدلاً من البحث عن مصادر جديدة غير مستغلة من النفط الخام، يقوم المسؤولون التنفيذيون في مجال النفط بتوجيه الأموال إلى توزيعات الأرباح وغيرها من المبادرات الصديقة للمساهمين لإرضاء المستثمرين الذين سئموا سنوات من العوائد الضعيفة.

قال مات جالاجر، الرئيس التنفيذي لشركة Parsley Energy Inc ، للمحللين خلال مؤتمر عبر الهاتف: “تخوض أمريكا الشمالية E & Ps معركة من أجل ملاءمة الاستثمار، وليست معركة للحصول على حصة في السوق العالمية”. “إن تخصيص رأسمال للنمو في سوق عالمي مقيد بشكل مصطنع هو فخ سقطت صناعتنا فيه مرارًا وتكرارًا.”

وأظهرت البيانات أن معظم الانخفاض الأسبوعي في منصات الحفر حدث في حوض بيرميان، أكبر حقول النفط في أمريكا الشمالية. كما انخفض الحفر في Eagle Ford Shale في جنوب تكساس وسيطر الركود في منطقتي Bakken و Denver-Julesburg في داكوتا الشمالية وكولورادو على التوالي.

أسعار النفط ما زالت أقل بنحو 30% عن 2019 رغم تماسكها في الشهرين الأخيرين

كان لعمليات الإغلاق في جميع أنحاء العالم لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد Covid-19 تأثير مدمر على الطلب على النفط الخام في وقت كان فيه مستكشفو النفط الصخري يكافحون بالفعل مع الكثير من الديون والمساهمين المضطربين. ورغم تضاعف العقود الآجلة للنفط الأمريكي القياسي تقريبًا إلى 40 دولارًا للبرميل منذ بداية مايو، لا تزال الأسعار منخفضة بأكثر من 30% لهذا العام.

عدد الحفارات هو مقياس يتم مراقبته عن كثب لأنه يعتبر ومنذ فترة طويلة مؤشرًا على إنتاج النفط الخام في المستقبل. ومع ذلك، فإن العلاقة غير كاملة بسبب الفاصل الزمني بين حفر البئر وبدء الإنتاج، فضلاً عن عوامل أخرى مثل إيقاف تشغيل الآبار الموجودة استجابة لتحركات الأسعار.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر