حسن علام العقارية تشتري 5.9 مليون سهم من سوديك مقابل 76.1 مليون جنيه

الصفقة رفعت حصة الأولى في رأس المال إلى 3.9%

aiBANK

رنا ممدوح _ رفعت شركة حسن علام العقارية، حصتها في رأسمال السادس من أكتوبر للاستثمار والتنمية – سوديك من 2.22% إلى 3.90%.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وبحسب إفصاح الشركة المرسل للبورصة اليوم، فقامت حسن علام العقارية بشراء 5.875 مليون سهم من أسهم سوديك بقيمة إجمالية 76.058 مليون جنيه.

وبلغ متوسط سعر الشراء 12.95 جنيه للسهم الواحد، وقامت هيرميس لتداول الأوراق المالية بدور منفذ الصفقة.

وسجلت نسبة حصص المجموعات المرتبطة بالمساهم الآتي:

– أكت فاينانشال للاستشارات 4.21%.

– شركة طارق يوسف وحسام فكري كونكريت بلس للهندسة والإنشاءات 2.71%.

– محمد مدحت حسن علام 0.53%.

وتستحوذ شركة العليان السعودية الاستثمارية على الحصة الأكبر بهيكل ملكية سوديك وفقًا لآخر إفصاح عن هيكل ملكية شركة سوديك في 14 يوليو، بنسبة 13.84%، يليها د.وليد سليمان أبانمي ومجموعته المرتبطة بنسبة 10.05%، ثم شركة آر إيه سيكس القابضة المحدودة بنسبة 9.16%، ثم ريمكو إي جي تي الاستثمارية بنسبة 7.3%، وأكويتي القابضة بنسبة 5.11%.

وكانت شركة أكت فاينانشال رفعت حصتها من أسهم سوديك بحسب الإفصاح المرسل للبورصة في 19 يوليو، من 3.02% إلى 3.2% عبر شراء 651.787 ألف سهم بقيمة إجمالية 7 ملايين جنيه، لتتجاوز بذلك حصتها والمجموعات المرتبطة حاجز 5%، موزعة بواقع 1.75% لشركة طارق يوسف وحسام فكري كونكريت بلس للهندسة والإنشاءات، و0.27% لمحمد مدحت حسن علام.

وعلمت جريدة حابي في عددها الصادر اليوم أن شركة حسن علام العقارية استحوذت على ما يقرب من 4% من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار – سوديك، وارتفع بذلك إجمالي حصة المجموعات المرتبطة التي تقودها شركة أكت فاينانشال للاستشارات إلى 11.4% من أسهم سوديك.

وقالت مصادر مطلعة لجريدة حابي إن شركة حسن علام العقارية بدأت في جمع الحصة من البورصة منذ الإفصاح عن تجاوز شركة أكت والمجموعة المرتبطة بها نسبة 5% من أسهم شركة سوديك، وفي جلسة يوم الخميس الماضي رفعت حصتها إلى المستوى الذي يستوجب تقديم إفصاح ثانٍ لتجاوز نسبة 10% من ملكية الشركة.

ورفضت المصادر الكشف عن الحصة النهائية التي يستهدفها التحالف بشركة سوديك، وكذلك خطط المشاركة في الإدارة بعد السيطرة على هذه الحصة التي جعلت شركت أكت ومجموعتها المرتبطة ثاني أكبر مساهم بشركة سوديك.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر