حسن علام تستحوذ على نحو 4% من سوديك

الحصة ترفع ملكية أكت فاينانشال ومجموعتها المرتبطة إلى 11.4% .. وهيرميس المنفذ

aiBANK

ياسمين منير ورضوى إبراهيم _ علمت جريدة حابي أن شركة حسن علام العقارية استحوذت على ما يقرب من 4% من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار – سوديك، وارتفع بذلك إجمالي حصة المجموعات المرتبطة التي تقودها شركة أكت فاينانشال للاستشارات إلى 11.4% من أسهم سوديك.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وكانت شركة أكت فاينانشال رفعت حصتها من أسهم سوديك بحسب الإفصاح المرسل للبورصة في 19 يوليو، من 3.02% إلى 3.2% عبر شراء 651.787 ألف سهم بقيمة إجمالية 7 ملايين جنيه، لتتجاوز بذلك حصتها والمجموعات المرتبطة حاجز 5%، موزعة بواقع 1.75% لشركة طارق يوسف وحسام فكري كونكريت بلس للهندسة والإنشاءات، و0.27% لمحمد مدحت حسن علام.

وقالت مصادر مطلعة لجريدة حابي إن شركة حسن علام العقارية بدأت في جمع الحصة من البورصة منذ الإفصاح عن تجاوز شركة أكت والمجموعة المرتبطة بها نسبة 5% من أسهم شركة سوديك، وفي جلسة يوم الخميس الماضي رفعت حصتها إلى المستوى الذي يستوجب تقديم إفصاح ثانٍ لتجاوز نسبة 10% من ملكية الشركة.

وأضافت المصادر أن شركة هيرميس هي السمسار المنفذ لهذه الحصة، لافتة في الوقت نفسه إلى أن حصص باقي المجموعات المرتبطة ارتفعت أيضًا منذ الإفصاح الأخير ولكن بنسب محدودة، مما رفع إجمالي الحصص المرتبطة إلى 11.4 % .

ورفضت المصادر الكشف عن الحصة النهائية التي يستهدفها التحالف بشركة سوديك، وكذلك خطط المشاركة في الإدارة بعد السيطرة على هذه الحصة التي جعلت شركت أكت ومجموعتها المرتبطة ثاني أكبر مساهم بشركة سوديك.

ووفقًا لآخر إفصاح عن هيكل ملكية شركة سوديك في 14 يوليو، تستحوذ شركة العليان السعودية الاستثمارية على الحصة الأكبر بهيكل ملكية سوديك بنسبة 13.84%، يليها د.وليد سليمان أبانمي ومجموعته المرتبطة بنسبة 10.05%، ثم شركة آر إيه سيكس القابضة المحدودة بنسبة 9.16%، ثم ريمكو إي جي تي الاستثمارية بنسبة 7.3%، وأكويتي القابضة بنسبة 5.11%.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر