محمد عبد العزيز: 17.8 مليون جنيه أرباح الصوت والضوء العام الماضي

التركيز حاليا على مشروعات الإضاءة للغير.. ونعمل على تطوير 4 ميادين بالقاهرة

aiBANK

فاروق يوسف _ كشف محمد عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للصوت والتنمية السياحية، عن تحقيق أرباح خلال العام المالي الماضي بلغت نحو 17.8 مليون جنيه، وذلك على الرغم من تداعيات أزمة كورونا التي أثرت على معظم الشركات السياحية.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وقال عبد العزيز لجريدة حابي، إن الأرباح التي حققتها الشركة جاءت نتيجة عقود مسبقة الدفع مع بعض الشركات السياحية بلغ عددها 8 شركات، بقيمة 13 مليون جنيه، لإقامة عروض خاصة للسياح الأجانب وذلك قبل بدء الأزمة وتحديدًا خلال الفترة من شهر ديسمبر وحتى مارس الماضي.

وأضاف عبد العزيز، أن مصر للصوت والضوء تتجه حاليًا نحو التركيز على مشروعات الإضاءة للغير، وتطوير الميادين، لا سيما بعد نجاحها في مشروع إضاءة ميدان التحرير والمباني المحيطة التي تضم 20 عمارة سكنية، ومسجد عمر مكرم وجامعة الدول العربية، والمسلة وكذلك المتحف المصري، بتكلفة استثمارية بلغت 60 مليون جنيه.

وأوضح أن الميادين المقرر تطويرها خلال الفترة المقبلة هي الأوبرا ومصطفى كامل والعتبة وحديقة الأزبكية، مشيرًا إلى أن الشركة في مرحلة الانتهاء من المقايسات بشكل كامل وتحديد التكاليف الاستثمارية المخصصة لهذه المشاريع.

ووجه رئيس الوزراء، بالبدء في تطوير المباني مع تطوير الميادين، سواء من خلال توحيد شكل الواجهات، والإعلانات، والإضاءة، مثلما حدث في ميدان التحرير، خاصة أن هذه المباني لها أهمية كبيرة.

ووضعت الحكومة رؤية لتطوير القاهرة الخديوية لتكون مقصدًا عالميًّا متطورًا رفيع المستوى للأنشطة والتاريخ والثقافة والحيوية، وتمت الإشارة إلى أن استراتيجية تطوير الميادين تهدف إلى ربط وسط البلد بالنيل، وتطوير وربط الفراغات العامة الرئيسية، وسهولة التنقل وحركة المشاة، وانتظار السيارات، فضلاً عن تعزيز الاستخدامات الثقافية والتجارية، وتطوير المواقع المتدهورة والاستعمالات غير الملائمة، وتحسين البيئة عن طريق التشجير وإدارة المخلفات، وخلق فرص استثمارية، بجانب ربط القاهرة الخديوية بمنطقة ماسبيرو.

تقدمنا بعروض ودراسات فنية لتطوير محطة قطار الإسكندرية وفرع بريد العتبة

ولفت إلى أن هناك بعض المشروعات الجارية حاليًا بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، منها إضاءة المتحف اليوناني والروماني ومتحف سقارة، ومعبد إسنا.

وذكر أن الشركة تقدمت بعرض إلى مناقصة وزارة النقل الخاصة بتطوير وإضاءة محطة مصر بالإسكندرية، وجارٍ دراسة العروض الفنية المقدمة من الشركة من قبل الوزارة حاليًا، كما أنها أيضًا تقدمت بعروض ودراسات في مناقصة هيئة البريد لتطوير فرع العتبة.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف خلال العام المالي الجاري خسارة بقيمة 20 مليون جنيه، وذلك في أسوأ السيناريوهات خاصة واستمرار أزمة كورونا على النحو الجاري، لافتًا إلى أن الشركة قامت بتقليل عدد العروض لتصل إلى عرض واحد يوميًّا باللغة العربية نظرًا لعدم وجود أجانب.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر