المصرية الإماراتية تسدد تعويضات لحالتي وفاة بفيروس كورونا بقيمة 300 ألف جنيه

طلب إلى هيئة الرقابة المالية الأسبوع المقبل لإطلاق منتجين جديدين أحدهما طبي والثاني ادخار

CairoBank

فاروق يوسف _ كشف الدكتور أيمن الألفي، العضو المنتدب لشركة المصرية الإماراتية لتأمينات الحياة التكافلي، عن أن شركته سددت تعويضات لحالتي وفاة بفيروس كورونا المستجد، وذلك بقيمة إجمالية 300 ألف جنيه.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

أضاف الألفي لنشرة حابي، أن التشخيص الطبي للحالتين أوضح أن سبب الوفاة هو فيروس كورونا، وسرعان ما قامت الشركة بصرف هذه التعويضات نتيجة التزامها وحرصًا على مصداقيتها مع العملاء.

إضغط لتحميل العدد الثاني والعشرون من نشرة حابي

وأكد أن الشركة تعمل حاليًا على تطوير البنية التكنولوجية، وذلك نتيجة للتغيرات التي فرضتها تداعيات كورونا، بالإضافة إلى استحداث بعض المنتجات الجديدة.

وأوضح أن الشركة بصدد إطلاق منتجين جديدين أحدهما طبي والآخر خاص بوثائق الاستثمار والادخار، مضيفًا: ” أن الشركة ستتقدم بطلب إلى الهيئة العامة للرقابة المالية الأسبوع المقبل للحصول على الموافقة اللازمة لتدشين هذه المنتجات”.

149 مليون جنيه أقساطًا محققة خلال العام المالي الماضي.. و25% نموًّا مستهدفًا للعام الجاري

وقال الألفي إن شركته حققت أقساطًا خلال العام المالي الماضي بقيمة 149 مليون جنيه، وتستهدف خلال العام المالي الجاري نموًّا في عملياتها وأنشطتها التأمينية بنسبة 25%.

وألزمت الهيئة العامة للرقابة المالية خلال الشهر الماضي شركات التأمين التي تقدم خدمات التأمين الطبي بالمساهمة في علاج المصابين بفيروس كورونا من حملة وثائق التأمين الطبي.

وتقدمت بعض الشركات العاملة في السوق المصرية بالفعل بتغطية وباء كورونا طبيًّا في وثائق الطبي والحياة، كان من بينهم الشركة المصرية الإماراتية وشركة أليانز لتأمينات الحياة، والشركة المصرية للتأمين التكافلي، وشركة أكسا لتأمينات الحياة.

وتعمل الشركة المصرية اﻹماراتية لتأمينات الحياة التكافلي منذ نوفمبر 2015 برأسمال مرخص به 100 مليون جنيه والمصدر والمدفوع 60 مليون جنيه.

ويتوزع هيكل ملكية الشركة بواقع 80.1% لصالح شركة سلامة بالإمارات و9.95% لصالح بيت التأمين المصر السعودي و9.95% لبنك فيصل الإسلامي المصري.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر
اقرأ ايضا