أوراسكوم للاستثمار تعتمد قوائم عامي 2018 و2019 ضمن مستندات تقسيم الشركة تمهيدا لعرضها على العمومية

التوصية للجمعية العامة غير العادية بتفويض مجلس الإدارة في اعتماد مشروع عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة المنقسمة

aiBANK

رنا ممدوح _ قرر مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، في جلسته المنعقدة أمس، اعتماد القوائم المالية الافتراضية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019، وكذلك إعادة اعتماد القوائم المالية الافتراضية عن عام 2019 التي تم عرضها على مجلس الإدارة السابق في 26 يوليو 2020.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وبحسب إفصاح الشركة المرسل للبورصة اليوم، فإن مجلس الإدارة اعتمد القوائم المالية ضمن مستندات التقسيم لكل من شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة (الشركة القاسمة) وشركة أوراسكوم المالية القابضة (الشركة المنقسمة).

إضغط لتحميل العدد الثاني والعشرون من نشرة حابي

الجدير بالذكر، أن مجلس إدارة الشركة قد قرر في 27 يوليو الماضي، التوصية إلى الجمعية العامة غير العادية بتقسيم الشركة وفقاً لأسلوب التقسيم الأفقي بحيث تظل أوراسكوم للاستثمار – الشركة القاسمة- ويخفض رأسمال المصدر عن طريق تخفيض القيمة الأسمية لأسهمها، وتتخصص الشركة القاسمة في القيام بالأنشطة الاستثمارية المتنوعة.

وسوف تظل أوراسكوم للاستثمار محتفظة بترخيصها وغرضها الذي يشمل ” الاشتراك في تأسيس كافة الشركات المساهمة أو التوصية بالأسهم التي تصدر أوراقا مالية أو في زيادة روؤس أموالها”، وينتج عن التقسيم تأسيس شركة جديدة باسم أوراسكوم المالية القابضة – مالم يتم تغييره لاحقاً- في شكل شركة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية ويتمثل غرضها في الاشتراك في تاسيس الشركات التي تصدر أوراقا مالية أو في زيادة روؤس أموالها والتي تعمل في مجالات الأنشطة المالية غير المصرفية.

وجاءت باقي قرارات مجلس الإدارة المنعقد الأمس كالتالي:

– قرر المجلس عرض القوائم المالية الافتراضية عن 2018 و2019 لكل من الشركة القاسمة والمنقسمة كذلك تقرير مراقب الحسابات عليهما، على الجمعية العامة غير العادية للنظر في مشروع التقسيم التفصيلي.

– كما قرر عرض باقي مرفقات مشروع التقسيم التفصيلي المشار إليها بالمادة 3 من قرار مجلس ادارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 124 لسنة 2010، وفقاً لأخر تعديل على الجمعية العامة غير العادية للشركة للنظر في مشروع التقسيم التفصيلي.

– ووافق على التوصية للجمعية العامة غير العادية بتفويض مجلس الإدارة في اعتماد مشروع عقد التأسيسي والنظام الأساسي للشركة المنقسمة، وكذلك اعتماد مشروع تعديل مواد النظام الأساسي للشركة القاسمة وإدخال التعديلات التي تطلبها الجهات الإدارية المختصة.

– كما قرر التوصية للجمعية العامة غير العادية بتفويض مجلس الإدارة في اعتماد تقرير التقييم النهائي وإدخال أيه تعديلات مترتبة على مشروع التقسيم التفصيلي وعقد التقسيم، وكذلك تفويض مجلس الإدارة في اتخاذ ايه قرارات أو إجراءات مرتبطة بعملية التقسيم.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر