مجلس إدارة أمريكانا يوافق على الشطب الاختياري وشراء أسهم المعترضين

عملية الشراء ستتم بنفس سعر العرض المقدم من الشركة القابضة والبالغ 6.32 جنيه

aiBANK

رنا ممدوح – وافق مجلس إدارة شركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية- أمريكانا، في جلسته المنعقدة أمس، على شطب أسهم الشركة من البورصة شطبا اختياريا.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وبحسب إفصاح الشركة المرسل للبورصة اليوم، فقد وافق مجلس الإدارة على شراء أسهم المساهمين المعترضين على الشطب الاختياري بنفس سعر عرض الشراء المقدم من شركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية ليمتد والذي تم تنفيذه بتاريخ 28 يوليو الماضي والبالغ قدره 6.32 جنيه وفقاً لقواعد القيد والشطب والإجراءات التنفيذية له.

وبحسب البيان، فجاء ذلك بموجب المادةة 55 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية المعدلة بقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 112 لسنة 2020.

وفي ضوء عرض الشراء المقدم من شركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية ليمتد على عدد 38.613 مليون سهم من أسهم الشركة تمثل نسبة حتى 9.653% والذي تم تنفيذه في البورصة بيوليو الماضي، ونتج عنه استحواذ شركة أمريكان القابضة للمطاعم المصرية ليمتد على نسبة 9.129%.

علما بأن مقدم العرض يمتلك قبل تنفيذ العرض عدد 360.273 مليون سهم والتي تمثل نسبة 90.068% من أسهم رأسمال الشركة ليصبح إجمالي ما يمتلكة مقدم العرض في أسهم الشركة 99.198%.

وقرر مجلس إدارة الشركة الموافقة على تفويض العضو المنتدب في التوقيع نيابة عن الشركة للحصول على الموافقات واتخاذ مايلزم من إجراءات لتنفيذ الشطب الاختياري من البورصة المصرية وشراء أسهم المساهمين المعترضين على الشطب الاختياري.

كما وافق على تمثيل الشركة في التعامل مع وأمام جميع الجهات المختصة الحكومية وغير الحكومية والرقابية والهيئات العامة والمؤسسات والشركات العامة والخاصة بما في ذلك الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية وشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، والهيئة العامة للاستثمار والغرفة التجارية، وتفويضة في إجراءات أي تعديلات على المستندات والإعلانات الخاصة بالشطب تمهيدا لإجراء الشطب طبقا لما تسفر عنه المناقشات من البورصة المصرية وله الحق في تفويض الغير في كل أو بعض ماسبق.

إضغط لتحميل العدد الثاني والعشرون من نشرة حابي

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر