نيسان تطلق نسخة جديدة من ميكروباص أورفان بسعر 655 ألف جنيه

aiBANK

شاهندة إبراهيم – أعلنت شركة نيسان موتور إيجيبت عن إطلاق النسخة المحسنة من الجيل الخامس من ميكروباص نيسان أورفان في مصر، وقدمته عبر تطبيق زووم من فئة واحدة من التجهيزات وبسعر رسمي 655 ألف جنيه لمواكبة احتياجات القطاع السياحي.

وقال مايك ويتفيلد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، نعمل طبقًا لخطة طموحة لنصبح الاختيارالأول في مجال السيارات في مصر، وإن أورفان جزء من استراتيجية نيسان لإثراء موديلات السيارات في السوق المصرية وخطتنا لتحقيق أعلى معايير رضاء العملاء عن جميع السيارات والخدمات التي نقدمه.

E-Bank

وأضاف: “أورفان الجديدة هي النسخة الخامسة المعدلة من الميكروباص الذي حقق نجاحات كبيرة حول العالم في مختلف الأسواق لما يتمتع به من وسائل للراحة والرفاهية والأمان للسائق والركاب، بالإضافة إلى محرك تربو يعمل بالديزل يقدم أداء قوي يساهم في الترشيد في استهلاك الوقود.”

وأكد مايك ويتفيلد أن تصميم “أورفان” الجديد كليًا يناسب احتياجات شريحة كبيرة من العملاء في السوق المصرية، حيث أنها تلائم متطلبات شركات النقل الخاصة والشركات العاملة في مجال السياحة والعديد من القطاعات الأخرى، فضلًا عن أنها تمثل إضافة جديدة وهامة لموديلات السيارات التي تقدمها “نيسان”.

وبحسب بيان للشركة، يتسم التصميم الجديد من نيسان أورفان بشبكة أمامية V-Motionوالتي تعتبر البصمة الجديدة لشركة نيسان، كما يتضمن مصابيح ضبابية أكبر واكصدام أشد صلابة، بالإضافة إلى مساحات خلفية للأمطار.

وتابع: “يتوافر ميكروباص أورفان بمحرك تربو ديزل بقوة 129 حصان، بعزم قوي يبلغ 356 NM، وبسعة 2488CC ، مع حقن مباشر للوقود ذي 16 صباب، وتانك يستوعب حتى 65 لتر”

كما يتميز محرك نيسان أورفان بترشيد الاستهلاك في الوقود، حيث يوجد مؤشر في السيارة يعطي تنبيه لسائق السيارة أن يقوم بالنقل للسرعة التالية بحيث يضمن أفضل أداء للسيارة مع أقل استهلاك للديزل يبلغ 12.6 كيلومتر لكل لتر من الوقود، ويعمل المحرك بناقل يدوي ذو 5 سرعات.

وبالنسبة لوسائل الأمن والأمان، تحتوي أورفان على نظام فرامل ABS لمنع الانزلاق، ونظام BAS والذي يساعد السيارة علي عدم الانحراف والثبات اثناء القيادة في المنحنيات القوية، مع وسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي، ويتسم هيكل السيارة بتعزيز مزدوج لحماية كافة الركاب في حالة الطوارئ، بجانب توزيع الفرامل طبقاً للأوزان في السيارة، ما بين العجلتين الأماميتين والخلفيتين، بما يزيد من قوة الفرامل في الطوارئ.

كما زودت بخاصية الشدادات الموجودة في حزام الأمان عند السائق والراكب الأمامي، حيث يوجد حساس في الحزام ينشط في حالة الحوادث ويزيد من قوته مما يمنع الاصطدام بعجلة القيادة أو الزجاج الأمامي.

وتتسع أورفان لنحو 15 راكب، هذا بجانب نظام تكييف ذو 18 فتحة مقسمة على المقاعد للوصول لأعلى معدلات الرفاهية، ولضمان توزيع الهواء بشكل مناسب وصحي داخل السيارة.

والسيارة نيسان أورفان مزودة بإمكانية طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة أكبر لتخزين الأمتعة ومختلف الأغراض، وزودت بشاشة عرض متعددة الأغراض، وحامل للأكواب وزجاج أمامي كهربائي للسائق و الراكب الأمامي، بالإضافة إلى شاشة عرض بها مؤشرلاستهلاك الوقود والعديد من البيانات الأخرى، كما تتوافر بها ثلاجة صغيرة للراكب الأمامي بجانب السائق.

وتستهدف نيسان موتور إيجيبت الدخول بقوة في المنافسة في فئة السيارات الميكروباص التي تتميز بالأداء القوي وأفضل سبل الأمان والراحة، بحسب بيان الشركة.

الرابط المختصر