مجلس الوحدة الاقتصادية وآيديميا يوقعان اتفاقا لتنفيذ مشروعات بقيمة 200 مليون دولار

بهدف تحسين القدرات التنافسية للاقتصادات العربية

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي – وقع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية اتفاقية تعاون مع مؤسسة آيديميا العالمية، المتخصصة في مجال الحلول الأمنية وأنظمة الهوية الرقمية، وذلك بهدف دعم وتنفيذ عدد من المشروعات الاستراتيجية والحيوية في الدول العربية، والتي من شأنها أن تسهم في تحسين القدرات التنافسية للاقتصادات العربية، وتعزيز اندماجها في الاقتصاد العالمي، بقيمة يصل إجماليها إلى 200 مليون دولار.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وتعمل “آيديميا” العالمية في مجال الأنظمة الأمنية المتطورة، في أكثر من 180 دولة، ويعد الاتحاد الأوروبي أحد أبرز المساهمين فيها.

إضغط لتحميل العدد الثالث والعشرون من نشرة حابي

وتأتي الاتفاقية التي تم توقيعها بين مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ومؤسسة “آيديميا” العالمية ضمن خطوات المجلس التنفيذية للرؤية العربية للاقتصاد الرقمي، والتي تم الإعلان عنها في أبوظبي بنهاية عام 2018، حيث أنه من المُقرر أن تدعم الاتفاقية التعاون بين الجانبين في عدد من المبادرات التي نصت عليها “الرؤية العربية” وذلك في مجالات التحول الرقمي، ومنها: خدمات الهوية الرقمية، والحكومة الإلكترونية، والتجارة الإلكترونية، والخدمات المصرفية، والأنظمة الأمنية البيومترية المتقدمة.

وتُقدر القيمة الإجمالية للمشروعات المستهدف تنفيذها بالتعاون مع مؤسسة آيديميا بنحو 200 مليون دولار أمريكي، ومن المتوقع أن يكون لهذه المشاريع مردودًا اقتصاديًا كبيرًا في دعم الابتكار ونماذج وبيئات الأعمال الرقمية في القطاعين الحكومي والخاص بدول المنطقة.

وتأتي أهمية الرؤية العربية في أنها تدعوا لإعادة بناء وتطوير المنظومات الاقتصادية في المنطقة العربية على أسس تنموية مستدامة والاستفادة من تكنولوجيات الثورة الصناعية الرابعة، ودعم جهود العمل المشترك لتعزيز وتنمية الاقتصاد الرقمي في الوطن العربي.

وكان قد شارك في إعداد وتطوير الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي كل من جامعة هارفارد الأمريكية، وجامعة القاهرة، ومنظمات دولية، وخبراء من الأمم المتحدة والبنك الدولي، ومنظمة التعاون الاقتصادي الدولي، والاتحاد الأوروبي.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر