الثقافة تفوز بمنحة مشروع كريتيف سيركلز المقدمة من الاتحاد الأوروبي

عبد الدايم: المشروع يعزز منظومة الاقتصاد الإبداعي ويسهم فى خلق فرص عمل لتحقيق محاور التنمية المستدامة

aiBANK

فازت وزارة الثقافة بمنحة مشروع كريتيف سيركلز Creative Circles والمقدمة من مجموعة معاهد الاتحاد الأوروبي الوطنية للثقافة يونيك EUNIC ممثلة فى معهد جوتة وتعد أول حاضنة أعمال لشباب رواد الأعمال في المجالات الثقافية والابداعية في مصر وتهدف الى تدريب الشباب على كيفية تسويق المنتج الثقافي.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن مشروع كريتيف سيركلز Creative Circles التمويلى يعد أول حاضنة لرواد الأعمال الابداعيين وفازت به وزارة الثقافة في ختام مشروع الاقتصاد الإبداعي بعد منافسة مع مجموعة كبيرة من المشروعات الثقافية التي تقدمت بها العديد من المؤسسات الخاصة والحكومية .

إضغط لتحميل العدد الرابع والعشرون من نشرة حابي

وأشارت إلى أن ملف المشروع أعده محمد عبد الدايم مدير إدارة التدريب بالإدارة العامة للتنظيم والإدارة التابعة للإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس المجلس الاعلى للثقافة ويتم تنفيذه من خلالها بهدف تعزيز وتمكين وتطوير منظومة الاقتصاد الإبداعي خاصة المتعلقة بالصناعات الثقافية والحرف التراثية وذلك عن طريق دعم المؤسسات والأفراد خاصة الشباب أصحاب المبادرات الثقافية والإبداعية.

أضافت أنه يعتمد على تقديم محتوى علمي وتدريبي احترافى بواسطة مجموعة من الخبراء الاكاديميين والحترفين فى مجال ريادة الأعمال، حيث يتم تبنى الاقتراحات والمبادرات ذات الاثر المجتمعى ووضعها تحت مظلة الوزارة واتاحة الفرصة لعرض الانتاج المميز فى مختلف مواقعها .

أضافت ان تنفيذ المشروع يسهم فى خلق الكثير من فرص العمل التى تنعكس ايجاباً على الدخل القومي لتحقيق التنمية المستدامة من خلال رؤية مصر 2030.

وأكدت أنه يستهدف العاملين المعنيين بقطاع الصناعات الثقافية والإبداعية والشباب من رواد الأعمال المتخصصة إلى جانب المؤسسات والأفراد والفرق الواعدة التى تقدم منتجات وخدمات ثقافية من خلال إقامة ورش العمل الخاصة بصناعة السياسات المحفزة للصناعات الثقافية والإبداعية والتدريب على مراجعة القوانين والتشريعات المتعلقة بها واختبار الافكار وانتقاء المبادرات وفقاً لمعايير محددة ، مشيرة أنه يأتى استكمالا لمشروع الاقتصاد الإبداعي الذي نفذه المجلس الثقافي البريطاني في القاهرة في الفترة ما بين 2018 الي 2020.

وقالت سوزان هوهن مدير عام معهد جوتة بالقاهرة والمدير الاقليمي لشمال افريقيا والشرق الأوسط أنه تم إسناد إدارة هذا المشروع إلى معهد جوته بالقاهرة بصفته ممثلاً لمجموعة المعاهد القومية للثقافة بالاتحاد الأوروبي في مصر والتي تضم 11 عضواً.

وأضافت إن المشروع يعزز المشاركة الثقافية الأوروبية المصرية كقوة دافعة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في مصر وتتوافق اهدافه مع الاهتمام المشترك لوفد الاتحاد الأوروبي في القاهرة ومجموعة معاهد الاتحاد الأوروبي الوطنية للثقافة في مصر ” يونيك “.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر