الشركات الإسبانية تحذر من فرض إغلاق جديد مع تزايد الإصابات بفيروس كورونا

aiBANK

ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن هناك تحذيرات من رؤساء شركات في إسبانيا بشأن الخسائر الاقتصادية التي قد يتعرض لها اقتصاد البلاد في حال تم إعادة فرض تدابير الإغلاق العام، وذلك على خلفية تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19-).

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وأعلنت وزارة الصحة في إسبانيا في وقت متأخر من مساء أمس الخميس إن حالات الإصابة الجديدة ارتفعت بواقع 2935 حالة مقارنة ب 1690 حالة إصابة تم تسجيلها في اليوم السابق.

إضغط لتحميل العدد الرابع والعشرون من نشرة حابي

وأشارت بلومبرج إلى أن هذه أكبر حصيلة إصابات تسجلها إسبانيا منذ 25 مايو على الأقل، حينما غيرت الحكومة منهجيتها في الإبلاغ عن البيانات.

وقد حذر الاتحاد الاسباني لمنظمات أصحاب العمل (سي إي أوه إي) أمس الخميس من أن إعادة فرض تدابير الإغلاق سيكون له عواقب كارثية على الاقتصاد، داعيا الحكومة إلى الترويج لاستخدام تطبيق جديد تطلقه وزارة الاقتصاد لتعقب الحالات المصابة بفيروس كورونا.

وأضاف الاتحاد في بيان:” الاقتصاد الإسباني في وضع لا يستطيع فيه التعامل مع موجة تفشي مشابهة لما حدث في مارس، حيث أن أي إغلاق جديد سيحدث شللا في النشاط”.

من جانبه، قال فرناندو سيمون، مدير مركز الطوارئ الصحية في إسبانيا أمس الخميس، إنه في الوقت الذي ستبذل فيه الحكومة كل ما يلزم لوقف تفشي كورونا، إلا أنه ليس على علم بأي خطط بشأن فرض تدابير الإغلاق من جديد.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر