تامر الحسيني: تملك البنوك حصصا حاكمة في شركات الدفع يسهم في تحقيق أهداف المركزي

القرار يدفع البنوك الكبيرة لإنشاء كيانات جديدة

CairoBank

فاروق يوسف _ قال الدكتور تامر الحسيني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ضامن للمدفوعات، إن قطاع المدفوعات الإلكترونية بحاجة إلى مثل هذا القرار منذ فترة طويلة، مشيرًا الى أن تملك البنوك حصصًا حاكمة في شركات الدفع سيسهم في تحقيق أهداف الدولة والبنك المركزي بوتيرة سريعة ومرونة أكثر كفاءة. وأكد أن القرار سيدفع البنوك الكبيرة ويعطيها الرغبة لإنشاء شركات جديدة، وسيشهد القطاع مستثمرين جددًا.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

أضاف تامر الحسيني لجريدة حابي، إن شركات المدفوعات ستعتبر أذرعًا للبنوك لتعزيز معظم الخدمات المالية، وستساعدها على تحقيق أرباح جيدة من خلال التشارك.

وتابع: على الجانب الآخر فإن شراكة البنوك مع الشركات سيمكنها من تعزيز عمليات التمويل والتوسع بصورة أكبر لتنفيذ المشاريع الاستثمارية.

وتوقع تامر الحسيني بدء المفاوضات والإعلان عن شركات جديدة في غضون عام من الآن، خاصة أن مثل هذا القرار سيفتح شهية المستثمرين والشركات للاستثمار في القطاع بقوة.

وقال إن القرار يعد شهادة قوية على أن قطاع المدفوعات الإلكترونية يحوي العديد من فرص النمو، ولذلك سينضم تحت مظلة القطاع المزيد من الخدمات لا سيما الحكومية، ومنها مصلحة الشهر العقاري والسجل التجاري وبعض الأنشطة الأخرى، مشيرًا إلى أنه خلال خمس سنوات ستتوافر جميع الخدمات المقدمة للمواطنين إلكترونيًّا.

ولفت إلى أن المرونة في حسم القرارات حال مشاركة الشركات مع البنوك هي التي ستحدد مصير اتجاه أهداف الشركات، خاصة إذا ما دعمت البنوك هذه الشركات بأنظمة السوفت والهارد وير، وأيضًا السيولة اللازمة لتعزيز وزيادة رؤوس الأموال.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر
Bank-misr-adv-new
اقرأ ايضا