أرباح فوري المجمعة تقفز 1.4 مرة إلى 86 مليون جنيه في النصف الأول

صبري: الإدارة تقدمت بمقترحات بفرص استثمارية لتسريع تحقيق استراتيجية الشركة

aiBANK

رنا ممدوح _  قفزت صافي الأرباح المجمعة لشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، 1.36 مرة لتصل إلى 85.974 مليون جنيه بالنصف الأول من العام الحالي، مقابل 36.479 مليون جنيه بالنصف المقارن من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وصعدت إيرادات النشاط وفقاً للقوائم المالية المرسلة للبورصة اليوم، بنسبة 47.1%، لتصل إلى 549.265 مليون جنيه وذلك بأول ستة أشهر من العام الجاري، مقابل 373.338 مليون جنيه بالفترة المناظرة.

وارتفع مجمل الربح خلال نفس الفترة إلى 296.714 مليون جنيه مقابل 177.753 مليون جنيه بالفترة المماثلة.

وسجلت تكلفة النشاط مبلغ 252.551 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 195.585 مليون جنيه بالنصف المقارن من 2019.

وبلغ نصيب السهم في أرباح الفترة 0.1 جنيه مقابل 0.04 جنيه بالفترة المقارنة.

وعلى مستوى الاعمال المستقلة، فارتفعت صافي أرباح فوري إلى 73.213 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 40.198 مليون جنيه بالنصف المقارن من 2019.

وصعدت إيرادات النشاط خلال نفس الفترة إلى 414.623 مليون جنيه مقابل 309.609 مليون جنيه بالفترة المقارنة.

وعلق أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري قائلاً:” إنه لمن دواعي سروري دائماً أن نعلن لمساهمينا أننا مستمرين في تنفيذ استراتيجتنا وتحقيق أهدافنا المالية”.

وحققت فوري نموا بإيرادات الخدمات المصرفية بمقدار ثلاثة أضعاف من 23.5 مليون جنيه إلى 71.7 مليون جنيه لتصل إلى 13% من إجمالي الإيرادات.

ووصلت إيرادات التمويل متناهي الصغر إلى 29.3 مليون جنيه مقابل 1.7 مليون جنيه لتمثل حوالي 5.3% من إجمالي الإيرادات، مما يعزز استراتيجية التنويع لدى فوري.

وأخيراً حققت نموا بالأرباح التشغيلية من 43.7 مليون جنيه إلى 92.6 مليون جنيه، والتي تعكس الكفاءات التشغيلية.

وذكر صبري، أن السوق مازال يشهد ظروف مواتية، حيث أصبح التحول الرقمي والمدفوعات الإلكترونية من أولويات الحكومة والبنك المركزي والشركات، وكذلك انضمام المستهلكين للخدمات الرقمية.

وكان شركة فوري قد وقعت مع البنك الأهلي المصري وبنك مصر لإطلاق 60 ألف نقطة بيع في إطار البنك المركزي للسداد الإلكتروني، وزيادة عدد الخدمات المقدمة على المنصة لتصل إلى أكثر من 800 خدمة، والنمو في حجم محافظ المحمول ليصل حجم العمليات إلى 2.2 مليار أي مايقارب 6.4% من إجمالي العمليا مقابل 4.4% في نفس الفترة من العام الماضي، ويظهر تضاعف حجم عمليات myfawry بمقدار ثلاث مرات خلال الفترة من فبراير إلى يوليو من هذا العام التأثير الإيجابي لظروف السوق المذكورة أعلاه على أعمال فوري.

شجع ماورد أعلاه الإدارة على أن تقدم لمجلس الإداراة مقترحات بفرص استثمارية لتسريع وتيرة تحقيق استراتيجية لتنمية خدمات الهاتف المحمول وقبول القنوات الشاملة والحلول الرقمية لسلاسل التوريدات المتكاملة عن طريق التمويل الإضافي من خلال زيادة رأس المال.

وأوصى مجلس الإدارة بأن تقوم الإدارة بإعداد تقرير شامل عن مبادرات النمو المقترحة وسبل تمويلها وعرضها على مجلس الإدارة تمهيدا لعرضها على الجمعية العمومية وفقا للقواعد والأنظمة المعمول بها، وفقا للرئيس التنفيذي للشركة.

وتابع:” وأخيرا من المهم طمأنة المساهمين بأن تصورنا لأعمال شركة فوري في ظل أزمة كوفيد 19 لم يتغير وأن المؤشرات الأولية للربع الثالث مازالت إيجابية”.

ومن الناحية الأخرى نرى أن سلوك المستهلك قد شهد تبني المزيد من سياسة التغيير بقوة مقارنة بما قبل أزمة كوفيد 19 نظرا لأن الظروف تتغير كل يوم وقد استندنا في توقعاتنا الموضحة أعلاه على المعلومات المتاحة التي يمكن أن تتغير بمرور الوقت، ونعد أننا سوف نستمر في إبقاء مستثمرينا على علم بآثار أي تغييرات محتملة على أداء الأعمال.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر